3275 درهماً كلفة الفحوص الطبية لتحديد علاجها

مرض وراثي يهدد حياة الطفلة «هديل»

تعاني الطفلة السورية «هديل» من مرض وراثي يسبب لها مشكلات في الدم، وهي تحتاج إلى إجراء فحوص وتحاليل خاصة، لإرسالها إلى أحد المراكز المتخصصة في لندن، للمساعدة على تشخيص المرض، وتحديد العلاج المناسب لها.

وقال والد (هديل) إنها ابنته الكبرى (10 سنوات)، وإنه المعيل الوحيد لأسرته المتكونة من أربعة أفراد، إلا أنه عاطل عن العمل حالياً، ويعتمد على المساعدات التي يتلقاها من بعض الأهل والأصدقاء، معرباً عن أمله في أن يمد فاعل خير يد المساعدة له، لسداد تكاليف الفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة، البالغة 3275 درهماً، حتى تتمكن هديل من استعادة طفولتها، وتتجاوز خط الخطر.

وأكدت تقارير طبية صادرة من مستشفى توام في العين، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها أن «هديل تعاني من مرض يسمى (الهوموسيستين يوريا)، يسبب لها العديد من المشكلات الصحية»، مضيفة أنها «تحتاج إلى إجراء فحوص وتحاليل خاصة، لإرسالها إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة في لندن».

ويروي والد (هديل) قصة معاناة ابنته مع المرض قائلاً «أصيبت طفلتي بحمى شديدة، قبل فترة، فقدت على إثرها القدرة على التحرك، فشعرت بخوف شديد عليها، وسارعت باصطحابها إلى عيادة طبية قريبة من منزلي. وبعد معاينتها من الطبيب، طلب منا إجراء فحص للدم، للتأكد من سبب الحمى، ووصف لها مضادات ومسكنات لتخفيف الحمى في تلك الليلة، لأن نتائج الفحص ستظهر في اليوم التالي».

وأضاف: «عندما ظهرت النتائج، تلقيت مكالمة من الطبيب طلب مني فيها الحضور بسرعة إلى العيادة، فشعرت بأن ابنتي مصابة بمرض خطير، ولم أتأخر في التوجه إلى العيادة. وهناك شرح لي الطبيب أن ابنتي مصابة بمرض وراثي يسمى (الهوموسيستين يوريا)، وأن علي اصطحابها إلى أقرب مستشفى حكومي، للاطمئنان إلى وضعها الصحي».

وتابع والد (هديل): «ذهبنا إلى مستشفى توام، وأجرينا الفحوص اللازمة، وللأسف فقد أكدت النتائج أنها مصابة بالمرض فعلاً. وشرح لنا الطبيب أن ابنتي تحتاج إلى إجراء فحوص وتحاليل من نوعية خاصة، لإرسالها إلى أحد المراكز الطبية في لندن، من أجل تحديد نوع العلاج المناسب لها. وقد أكد لي أن الفحوص المطلوبة ضرورية، لأن المرض يهدد حياة هديل، لكن المشكلة أنني أقف عاجزاً عن مساعدتها، لأنني لا أستطيع تأمين كلفة هذه الفحوص».

وأكمل والد (هديل) أنه عاطل عن العمل منذ ثمانية أشهر، بسبب إفلاس الشركة التي كان يعمل فيها.

• «هديل تعاني من مرض يسمى الهوموسيستين يوريا، يسبب لها العديد من المشكلات الصحية».

تويتر