يعاني مرض السكري من النوع الأول منذ 14 سنة

متبرع يتكفَّل بسداد 18 ألف درهم تكاليف علاج «أبو رضوان»

تكفل متبرع بسداد 18 ألفاً و640 درهماً من تكاليف علاج المريض (أبو رضوان) في مستشفى العين، حيث إن المريض يعاني مرض السكري من النوع الأول منذ 14 سنة، وأصبح يحتاج إلى إبر أنسولين بشكل يومي، وتزايدت مضاعفات المرض أخيراً، ما سبب له العديد من الأمراض المزمنة، منها ارتفاع الضغط بشكل دائم، ومشكلات في القلب، وكان بحاجة إلى أدوية وعلاج في مستشفى العين، بقيمة 18 ألفاً و640 درهماً، لمدة عام.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في مستشفى العين، وأعرب المريض عن سعادته البالغة، وشكره العميق للمتبرع، مثمناً وقفته معه في ظل معاناته المالية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قصة معاناة (أبو رضوان - أردني ـ 73 عاماً) مرض السكري من النوع الأول منذ 14 سنة، وأصبح يحتاج إلى إبر الأنسولين بشكل يومي، وتزايدت مضاعفات المرض أخيراً، ما سبب له العديد من الأمراض المزمنة، منها ارتفاع الضغط بشكل دائم، ومشكلات في القلب، وكان يحتاج المبلغ لشراء أدوية وعلاج في مستشفى العين لمدة عام.

وروى المريض، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناته مع المرض، قائلاً إن حالته الصحية تدهورت كثيراً منذ سنتين، إذ أصيب بجفاف دائم في حلقه، ورغبة مستمرة في تناول الماء بكثرة، كما تضاعفت رغبته في تناول الطعام في تلك الفترة، وترافق ذلك مع زيادة عدد مرات دخوله إلى الحمام، وفقدان الوزن بشكل مفاجئ، وعدم وضوح الرؤية، وشعوره الدائم بالتعب والإرهاق، وعدم شفاء جروحه بصورة سريعة، كما كانت من قبل.

وأضاف أنه نتيجة تدهور وضعه الصحي، توجه إلى قسم الطوارئ في مستشفى العين، وبعد معاينة الطبيب المختص لحالته، طلب إجراء فحوص وتحاليل مخبرية، وأظهرت الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، وحدوث خلل في وظائف البنكرياس، نجم عنه عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في حدوث اضطرابات في عمليتي بناء وهدم الأيض، وتسبب في إصابته بالسكري من النوع الأول.

وتابع (أبو رضوان): «بعدها قرر الطبيب إعطائي إبر الأنسولين بشكل يومي، وواظبت على أخذها بشكل مستمر، حتى استقرت حالتي الصحية، وتم ضبط نسبة السكر، ونصحني الطبيب باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع نسبة السكر والضغط، وممارسة الرياضة، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية».


الطبيب قرر إعطاء «أبو رضوان» إبر الأنسولين بشكل يومي، حتى تستقر حالته الصحية.

تويتر