يحتاج إلى أدوية بـ 28 ألف درهم

3 أمراض مزمنة تهدّد حياة «أبوحسين»

يعاني (أبوحسين - يمني - 81 عاماً)، أمراضاً مزمنة، أخطرها القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى مشكلات في العيون والمسالك البولية، وهو يحتاج إلى علاج في مستشفى المفرق في أبوظبي، بقيمة 27 ألفاً و960 درهماً، والمشكلة أن الإمكانات المالية لابنه، وهو معيله الوحيد، لا تسمح له بتأمين المبلغ، لذا يناشد أهل الخير مساعدته في تدبير تكاليف أدويته، لإنقاذ حياته من الخطر.

ويؤكد ابنه (حسين) أن حالة والده الصحية تدهورت كثيراً في السنوات الأخيرة، إذ بدأ يعاني جفافاً دائماً في حلقه، ورغبة مستمرة في تناول الماء، كما تضاعفت رغبته في تناول الطعام في تلك الفترة، وترافق ذلك مع زيادة عدد مرات دخوله إلى الحمام، وفقدانه المفاجئ للوزن، فضلاً عن عدم وضوح الرؤية، وشعوره الدائم بالتعب والإرهاق، وعدم شفاء جروحه بصورة سريعة.

وأضاف: «نتيجة تدهور وضعه الصحي، وعدم قدرته على النوم وشعوره بآلام شديدة، خصوصاً في ساعات الليل، توجهت به إلى قسم الطوارئ في مستشفى المفرق، وبعد معاينة الطبيب المختص لحالته أظهرت الفحوص أنه يعاني ارتفاعاً حاداً في نسبة السكر، ووجود خلل في عمل البنكرياس، نجم عنه عدم إنتاج كمية كافية من الأنسولين في الجسم، ما تسبب في حدوث اضطرابات في عمليتي بناء وهدم الأيض، وتسبب في إصابته بالسكري من النوع الأول».

وتابع (حسين) أن «الطبيب قرر تغيير الأدوية التي كان يتناولها في السابق، وزيادة جرعات أدوية السكر، وقد واظب على تناولها، حتى استقرت حالته الصحية، وتمكن من ضبط نسبة السكر في الجسم. ونصحه الطبيب باتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع نسبة السكر والضغط، إضافة إلى ممارسة رياضة المشي يومياً، وأخذ وقت كافٍ للاسترخاء والشعور بالراحة النفسية، كما طلب منه إجراء الفحوص دورياً».

وأكد أن إمكاناته المالية لا تغطي تكاليف أدوية والده، التي تبلغ قيمتها 27 ألفاً و960 درهماً لمدة عام، لافتاً إلى إصابته بمضاعفات صحية عدة، منها ارتفاع الضغط بشكل دائم، والإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل، مضيفاً أنه «يحتاج إلى تناول الأدوية بشكل منتظم، لأن عدم تناولها سيسبب له مضاعفات كثيرة، ما يشكل خطورة على حياته».

وناشد (حسين) أهل الخير مساعدته على تأمين كلفة علاج والده، شارحاً أنه يعيل والديه الكبيرين في السن، إضافة إلى عائلته المكونة من خمسة أفراد، فيما راتبه لا يغطي كثيراً من الاحتياجات الأساسية للأسرة، إذ يتقاضى 1500 درهم شهرياً.


«أبوحسين» يحتاج إلى تناول الأدوية بشكل منتظم، وإلا تعرّض لمضاعفات صحية كثيرة.

طباعة