تحتاج إلى عملية جراحية لاستئصال الورم

6000 درهم تنقذ «أم أمل» من سرطان الثدي

تعاني المريضة (أم أمل- مصرية - 32 عاماً) سرطان الثدي، وقالت إن «السرطان بات يهدّد حياتها بالخطر»، حيث تم استئصال ورم سرطاني في الجزء الأيسر من الثدي في أغسطس الماضي، ليعاود ظهوره من جديد وبحجم أكبر في المكان نفسه نوفمبر الماضي، وهي بحاجة إلى عملية لاستئصال الثدي بالكامل تبلغ كلفتها 6000 درهم، لكن ظروف أسرتها المالية صعبة ولا تسمح بتأمين كلفة العملية، وتنتظر من يمد لها يد العون والمساعدة في سداد تكاليف علاجها.

وتروي المريضة (أم أمل)، لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناتها مع المرض، قائلة: «في شهر أكتوبر الماضي لاحظت وجود كتلة في الثدي الأيسر، ولم أعرها أي اهتمام، لكن بعد مرور أسبوعين ازداد حجم الورم بشكل كبير، مسبباً لي الكثير من الآلام، ولم يذهب مع المسكنات، فذهبت الى طبيبة نسائية في مستشفى خاص بالعين، لإجراء الفحوص والاطمئنان على وضعي الصحي، وبعد ظهور النتائج أخبرتني الطبيبة بأني مصابة بورم سرطاني في الجزء الأيسر، ولابد من إجراء عملية لاستئصال الورم خوفاً من انتشاره، وتم إجراء العملية في اليوم الثاني في المستشفى، وتحسنت حالتي، وأخبرتني الطبيبة أنه لابد من المتابعة المستمرة لحالتي والمواظبة على أخذ الأدوية في الوقت المحدد».

وأضافت: «استقرت حالتي لمدة ما يقارب شهراً، لكن سرعان ما شعرت بأضعاف الألم الذي كنت أشعر به سابقاً، وتوجهنا أنا وزوجي إلى مستشفى خاص، وعند إجراء الفحوص الطبية أخبرتني الطبيبة أن أذهب إلى مستشفى حكومي، لإجراء تحاليل وفحوص مرة أخرى».

وتابعت «أم أمل»: «ذهبت إلى مستشفى توام، وقابلت الطبيب هناك، وطلب إعادة الفحوص والتحاليل وأخذ عينة من الورم، وبعد أسبوع ظهرت النتيجة التي بينت إصابتي بسرطان الثدي، وطلب مني الطبيب اجراء فحوص، للاطمئنان إلى أن السرطان لم ينتشر في جسمي، حيث بينت الفحوص أن السرطان في الثدي فقط، وهو ورم كبير ويجب استئصال الثدي وإجراء عملية ترميم، وتبلغ كلفة العملية الجراحية 6000 درهم».

وذكرت المريضة أن «وضع أسرتها المالي صعب جداً، لأن زوجها المعيل الوحيد لأسرته، التي تتكون من ثلاثة أفراد، ويعمل في جهة خاصة براتب 4000 درهم، وينفق منه 2100 درهم لإيجار المنزل، والمتبقي لمصروفات الحياة وأقساط بنكية، ولا يكفي لدفع تكاليف علاجي في مستشفى توام».

وناشدت أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها على توفير كلفة العملية.

تقرير طبي

أكد تقرير طبي صادر من مستشفى توام في العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن المريضة (أم أمل- مصرية - 32 عاماً) تعاني مرض سرطان الثدي في الجزء الأيسر، حيث أدخلت إلى قسم الطوارئ، وبعد إجراء الفحوص وأخذ عينة، تم التأكد من إصابتها بالمرض.

وشرح التقرير أن المريضة أجريت لها عملية جراحية لاستئصال الورم السرطاني في أكتوبر الماضي، ليظهر مرة أخرى وهي بحاجة ماسة إلى استئصال الثدي الأيسر وعملية ترميم.

تويتر