تعاني تليّفاً والتهاباً رئوياً حاداً

«أم أحمد» تحتاج إلى زراعة رئة بـ 1.7 مليون درهم

تعاني «أم أحمد» مرضاً مزمناً في الرئة، وتحتاج إلى زراعة رئة في أسرع وقت ممكن، إلا أن كلفة العملية في مستشفى كليفلاند أبوظبي تبلغ مليوناً و787 ألف درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكانات أسرتها المالية المتواضعة، إذ يعمل زوجها براتب 4800 درهم، فيما تقطن معه في منزل ابنهما، لعدم قدرتهما على سداد إيجار شقة منفصلة.

ويؤكد تقرير طبي من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، معاناة المريضة من تليّف والتهاب رئوي حاد، لافتاً إلى ضرورة خضوعها لعملية زراعة رئة عاجلة.

وتقيم «أم أحمد» (أردنية، 56 عاماً) في الإمارات منذ 45 عاماً تقريباً، تزوجت خلالها وأنجبت أبناءها على أرض الإمارات. وعندما بلغت الـ35 عاماً أصيبت بمرض الروماتويد، ولكنها تعايشت معه. واستمرت على تلك الحال، حتى أصيبت بالتهاب في الرئة، قبل بضع سنوات، يسمى «ضغط الشريان الرئوي»، وتطورت الحالة لاحقاً، وازداد وضعها الصحي سوءاً، فأصيبت بتليف في الرئة.

وتشرح «أم أحمد»: «كنت أتعالج في مستشفى الشيخ خليفة، في البداية، وكان علاجي عبارة عن أدوية، ولكن المرض تطور في الآونة الأخيرة، وفقدت الأدوية فاعليتها، وأصبحت لا أستغني عن أجهزة الأوكسجين، ما أدى إلى إصابتي بتسمم في الدم».

وتضيف: «وضعي الصحي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، وأكد لي الطبيب الذي يشرف على حالتي في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، أنني أحتاج إلى زراعة رئة في أسرع وقت ممكن. لكن المشكلة أن كلفة العملية باهظة جداً مقارنة بإمكانات أسرتي المالية».

ويعمل زوج المريضة في جهة خاصة، ويتقاضى 4800 درهم شهرياً، وهي تقيم معه في منزل ابنهما لعدم قدرتهما مالياً على سداد قيمة الإيجار لمسكن مستقل، فيما يعمل ابنهما موظفاً بنكياً ويتقاضى 10 آلاف درهم شهرياً، وهو متزوج ولديه أبناء.

وتناشد المريضة وزوجها أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتهما في التكفل بنفقات عملية زراعة الرئة التي تحتاج إليها.

ويشرح التقرير الطبي من مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن معاناة المريضة من التليف والالتهاب الرئوي الحاد، ناجمة عن إصابتها بضغط في الشريان الرئوي، فضلاً عن إصابتها بمرض الروماتويد. ويضيف أن المريضة خضعت للعلاج في العيادات المتخصصة، ولكنها تحتاج إلى زراعة رئة، وتتوافر الزراعة في مستشفى كليفلاند بأبوظبي، وتبلغ كلفتها مليوناً و787 ألف درهم.

تويتر