الأب أنفق مدّخراته عليها ويعجز عن سداد بقية الرسوم

35.8 ألف درهم تحرم «علياء» استكمال دراستها الجامعية

التحقت (علياء) بكلية الطب، ووضعت قدميها على بداية تحقيق حلمها في أن تصبح طبيبة، حتى تعوض والدها شقاء السنين الماضية، ولكن بات حلمها في مهب الريح، بعدما عجز والدها عن تدبير مبلغ 35 ألفاً و882 درهماً، قيمة الرسوم الجامعية المتأخرة عليها، وحالياً تواجه مشكلة بسبب عدم قدرتها على إكمال مشوار تعليمها الجامعي، حال عدم سداد المتأخرات الدراسية، بعدما باتت مهددة بالتوقف عن الاستمرار في الدراسة.

وناشد (أبوعلياء ـ جزر القمر ـ 45 عاماً) أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير الرسوم الجامعية المتأخرة، حتى لا تحرم ابنته من استكمال دراستها.

وتفصيلاً، روى (أبوعلياء) مشكلة ابنته لـ«الإمارات اليوم» قائلاً، إنه المعيل الوحيد لأسرته، ويعمل في إحدى الجهات الحكومية في الشارقة، وراتبه بالكاد يلبي متطلبات الحياة اليومية، وعاش السنوات الماضية يشجع ابنته الكبيرة (علياء) على الاجتهاد في الدراسة، وبالفعل أنهت دراستها الثانوية عام 2021، وحصلت على معدل 93% من القسم العلمي، وكانت من الطالبات المتفوقات في الدراسة، لافتاً إلى أنها منذ طفولتها تحلم بأن تكون طبيبة، حتى إنها كانت تحب شراء الألعاب والملابس الخاصة بالأطباء.

وتابع الأب أنه بعد حصولها على الثانوية العامة بحث لها عن كلية مناسبة، ووقع الاختيار على إحدى الجامعات الخاصة في الشارقة، موضحاً أنه كان يدخر مبلغاً صغيراً، استخدمه في دفع جزء من رسوم الجامعة لابنته، وقدم طلباً لسداد بقية المبلغ من الجهات والجمعيات الخيرية في الدولة، ولكن من دون جدوى.

وأضاف (أبوعلياء) أنه خلال تلك الفترة، صادفته مشكلات مالية عدة، أدت إلى تراكم الديون على عاتقه، وأصبح عاجزاً تماماً عن تدبير بقية المصروفات الجامعية المتبقية على ابنته، وحاول التفاوض مع إدارة الكلية لتقسيط المبلغ، إلا أن طلبه لم يلق قبولاً، وأخبره الموظف بأنه حال عدم سداد مبلغ 35 ألفاً و882 درهماً، سيتم حرمان (علياء) من استكمال دراستها.

وتابع أنه يتألم لحال ابنته، ويخشى أن يخيب توقعاتها ويخذلها، وحاول الاقتراض من عدد من الأصدقاء والأقارب، ولكن وجد الجميع عليهم التزامات، ويعانون مثلما يعاني، وحالياً بات عاجزاً عن التصرف، ويخشى أن تنفّذ إدارة الكلية تهديدها، وتحرم ابنته من الدراسة.

وأوضح (أبوعلياء) أنه المعيل الوحيد لأسرته المكونة من خمسة أفراد، ويعمل براتب 9145 درهماً، يسدد منه قروضاً بنكية بقيمة 4000 درهم، وما يتبقى من الراتب بالكاد يلبي متطلبات الحياة اليومية للأسرة.

وأضاف أنه حاول البحث عن مخرج للأزمة التي يمر بها، وحاول الاقتراض، لكن البنك رفض، لوجود قرض لم ينته بعد، وطرق كل السبل من دون جدوى، وحالياً لا يعرف كيفية الخروج من هذا المأزق، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، ومساعدته في تدبير الرسوم الجامعية لابنته، حتى تتمكن من الاستمرار في دراستها الجامعية، وتحقق حلمها بأن تصبح طبيبة.

متأخرات دراسية

أكدت الكشوف الصادرة عن الجامعة الخاصة في الشارقة، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن الطالبة (علياء) مسجلة لدى الجامعة منذ فصل الربيع من العام الجامعي 2022/2021، في قسم الطب البشري بالجامعة، ولاتزال الطالبة مستمرة في دراستها بكلية الطب، وفي حال عدم سداد المتأخرات الدراسية المتراكمة عليها، والبالغة 35 ألفاً و882 درهماً، سيتم إيقافها عن الدراسة.

تويتر