يعاني شللاً نتيجة إصابته بجلطة دماغية

متبرّع يتكفل بكرسي متحرك وعلاج طبيعي لـ «محمد»

تكفّل متبرع بسداد مبلغ 46 ألفاً و300 درهم، كلفة كرسي متحرك وعلاج طبيعي لـ(محمد) الذي يعاني إصابته بجلطة في المخ، ما سبّب له شللاً نصفياً في الجهة اليمنى من الجسم، وبات غير قادر على الحركة.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرّع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في مستشفى عين الخليج في مدينة العين.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أمس، قصة (محمد ـ مصري ـ 62 عاماً)، الذي يعاني إصابته بجلطة في المخ، ما تسبب له في شلل نصفي في الجهة اليمنى من الجسم، وبات غير قادر على الحركة.

وسبق أن روى (عبدالله)، ابن المريض، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة والده مع المرض، قائلاً إن والده يعاني إصابته بجلطة دماغية منذ عامين سبّبت له شللاً نصفياً كاملاً في الجهة اليمنى وصعوبة في التحدث، موضحاً أنه منذ إصابته بالجلطة تم نقله إلى مستشفى العين، ودخل وحدة العناية المركزة في المستشفى لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها تم إخراجه من المستشفى، وكان تحت رعاية الأسرة، وكانت مصروفاته العلاجية تبلغ 8000 درهم شهرياً، وبعدها خضع للعلاج في مستشفى عين الخليج، واضطرت الأسرة إلى بيع كل ما تملك لعلاجه، حتى انه باع سيارته من أجل علاج والده.

وأضاف أنه في الفترة الأخيرة لم يستطع تكملة علاج والده المتمثل في العلاج التأهيلي والعلاج الطبيعي في مستشفى عين الخليج، والذي يبلغ 28 ألفاً و800 درهم، فضلاً عن حاجته إلى كرسي متحرك بمواصفات خاصة تبلغ كلفته 17 ألفاً و500 درهم، وهذا المبلغ كان فوق إمكاناته المالية المتواضعة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به الأسرة.

وأشار إلى أن والده كان يعمل إمام مسجد في مدينة العين، ومنذ سنتين توقف عن العمل نتيجة المرض، ما حرم الأسرة البالغ عددها 10 أفراد من مصدر الدخل الوحيد، موضحاً أن والده لديه بطاقة تأمين صحي وستنتهي في نهاية الشهر الجاري، وهي لا تغطي تكاليف العلاج الطبيعي.

وأوضح أن راتب والده البالغ 7275 درهماً، مستمر نظراً للوضع الإنساني الذي يمر به، مُبدياً خشيته من توقف الراتب، ووقتها لن تجد الأسرة ثمن الطعام.

طريح الفراش

أكد (محمد ـ مصري ـ 62 عاماً) أن خبر التبرع أسعده كثيراً وأثلج صدر أسرته التي عاشت فترة طويلة من الحزن منذ إصابته بالجلطة الدماغية، وبات طريح الفراش، متابعاً أن هذا التبرع ليس غريباً على شعب دولة الإمارات المشهود له بمساعدة كل محتاج.

جلسات تأهيل

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى عين الخليج في مدينة العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض (محمد ـ مصري ـ 62 عاماً) يحتاج إلى جلسات تأهيل وعلاج طبيعي وكرسي متحرك بمواصفات خاصة بقيمة 46 ألفاً و300 درهم.

تويتر