سددا 8197 درهماً كلفة العملية والعلاج

متبرعان يساعدان «ضياء» على إجراء جراحة تفتيت الحصى

تكفل متبرعان بسداد مبلغ 8197 درهماً كلفة عملية تفتيت الحصى للمريضة السورية (ضياء - 49 عاماً) في مستشفى توام بمدينة العين.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في المستشفى.

 وأعربت ضياء عن سعادتها وشكرها العميقين للمتبرعين، لوقفتهما الكريمة معها في معاناتها، في ظل الظروف التي تمر بها. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، الثلاثاء الماضي، قصة المريضة السورية (ضياء - 49 عاماً)، التي تعاني وجود حصى في الكلى، وتحتاج إلى عملية تفتيت، إضافة إلى إزالة دعامة.

وسبق أن روت (ضياء) قصتها لـ«الإمارات اليوم»، قائلة إنها كانت تعاني آلاماً في الخاصرة، وبمرور الأيام زادت حدة الألم، ما اضطرها إلى دخول قسم الطوارئ في مستشفى توام في العين، نتيجة الألم غير المحتمل في الخاصرة، وخضعت للفحوص والتحاليل اللازمة، وتبيّن وجود حصى في الكلى، وتم وضع دعامة لها، وبعد فترة خرجت من المستشفى، وأكملت فترة العلاج، وراجعت المستشفى، وأكد الأطباء أنها بحاجة إلى المتابعة في قسم المسالك البولية لتفتيت الحصى وإزالة الدعامة.

وأضافت (ضياء) أن كلفة العملية الجراحية التي تحتاجها تبلغ 8197 درهماً، وهذا مبلغ كان كبيراً بالنسبة لها، ما حال دون استكمال علاجها، حتى إنها حاولت البحث عن مخرج، وطرقت كل الأبواب من دون جدوى.

وأشارت إلى أن أسرتها مكونة من زوج وستة أبناء، والزوج هو المعيل الوحيد للأسرة، وكان يمتلك محلاً للأصباغ، ونظراً للظروف الصعبة التي مرت بها الأسرة، انتهت رخصة المحل، ولم يستطع تجديدها، وأصبحت الأسرة تعتمد على بعض المساعدات من بعض الأهل والأصدقاء. وأوضحت أن الزوج يحاول جاهداً البحث عن عمل ومصدر دخل يستطيع من خلاله مواكبة متطلبات الحياة.

وقدمت (ضياء) الشكر لكل من وقف إلى جانبها خلال تلك المحنة الصعبة التي مرت بها، لافتة إلى أن الاستجابة السريعة من المتبرعين أدخلت السعادة إلى كل الأسرة، خصوصاً أن الألم بات غير محتمل في الآونة الأخيرة.

تركيب دعامة

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام في مدينة العين، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريضة (ضياء - سورية ـ 49 عاماً)، دخلت المستشفى تعاني وجود آلم في الخاصرة، وتم تركيب دعامة لها، بسبب وجود حصى في الكلى، وبعد المتابعة الطبية وإجراء التحاليل والفحوص اللازمة، تبيّن أنها تحتاج إلى عملية تفتيت الحصى، وإزالة الدعامة، وتبلغ كفلة العملية 8197 درهماً.

طباعة