يعاني تراجعاً في وظائف البنكرياس والكبد والتهاب المفاصل

«فراس» يحتاج إلى عملية لإزالة حصوات الكلى بـ 17 ألف درهم

يعاني المريض «فراس» (سوري - 42 عاماً)، تكون حصوات في الكلي، ويحتاج إلى عملية لاستئصالها تبلغ كلفتها 17 ألف درهم، ويناشد من يساعده على تأمين المبلغ، خصوصاً أن هذه الحصوات سببت تراجعاً في وظائف البنكرياس والكبد والتهاب المفاصل.

ويروي «فراس» قصته لـ«الإمارات اليوم» قائلاً «تعرضت لوعكة صحية تسببت في دخولي قسم الطوارئ بمستشفى توام، وتبين من خلال الفحوص والتحاليل الطبية التي أجريت لي وجود أربع حصوات في الكلى، وقد سببت لي مشكلات صحية، من بينها تراجع وظائف البنكرياس والكبد والتهاب المفاصل، وقرر الطبيب المعالج لي ضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة الحصوات».

وأضاف: «لا أستطيع سداد مبلغ العملية بسبب كلفتها الباهظة، والمشكلة أن ظروفي لا تسمح لي بذلك، وليس لدي تأمين صحي، والمشكلة أن أي تأخير في إجراء العملية قد يسبب لي مشكلات صحية خطيرة».

وتابع: «أجريت عملية لوضع دعامة بالحالب، لأن حالتي كانت سيئة، وسيتم إزالتها بعد فترة، ونصحني الطبيب بإجراء العملية بأسرع وقت ممكن، لكي يتم إنقاذ الكلية حتى لا أفقدها، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على كلفة العملية».

تقرير طبي

قال التقرير الطبي الصادر عن مستشفى توام، إن «المريض دخل قسم الطوارئ في المستشفى وكان يعاني وجود ألم في الظهر، إذ تبين بعد إجراء الفحوص والتحاليل والأشعة اللازمة وجود أربع حصوات في الكلى تحتاج إلى تفتيت، علماً بأنها سببت تراجعاً في وظائف البنكرياس والكبد والتهاب المفاصل».

طباعة