بلدية دبي تدرس المقترح وآليات تنفيذه

مواطنون يطالبون بمخيمات في حديقة مشرف

حديقة مشرف تصلح لإقامة مخيمات شتوية للعائلات. الإمارات اليوم

طالب مواطنون بلدية دبي بتوفير مخيمات شتوية، في محيط حديقة مشرف في دبي، لافتين إلى أن عائلات كثيرة تريد قضاء بعض الوقت، بعيداً عن إزعاج المركبات والدراجات الترفيهية الموجودة في الورقاء.

وفي المقابل، أكد مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، أحمد عبدالكريم، أن البلدية بصدد دراسة شاملة بخصوص منح تصاريح لمرتادي حديقة المشرف للتخييم في محيطها، مشيرا إلى أن الإدارة تلقت مقترحات عدة بخصوص إنشاء مخيمات شتوية في محيط الحديقة، والبلدية تعمل على توفيرها في أقرب وقت ممكن، بعد إعداد تجهيزات متكاملة من حيث توصيل الكهرباء والأساسيات لإقامة المخيمات.

وتفصيلا، قال يوسف أحمد (من سكان المزهر الاولى) إنه يذهب يومياً إلى حديقة مشرف، للاستمتاع بالأجواء الرائعة، خصوصاً أثناء الليل، لكنه لا يستطيع البقاء بعد الساعة ‬10 مساءً موعد إغلاق الحديقة، مطالباً البلدية بتوفير تصاريح لمرتادي الحديقة من العائلات، لعمل مخيمات مؤقتة في محيطها.

وتابع «حديقة مشرف من أكبر الحدائق في دبي، وفيها جميع الخدمات، لكنها تفتقر إلى مخيمات لقضاء العائلات عطلة نهاية الأسبوع بها»، مطالباً بلدية دبي بإعداد بنية تحتية تسمح بالتخييم.

وذكر المواطن محمد سيف (من سكان الخوانيج)، أن حديقة مشرف تحتاج إلى مخيمات شتوية، مناشداً البلدية إصدار تصاريح لإقامة المخيمات في حديقة مشرف لراحة العائلات، حيث تتوافر جميع الخدمات فيها، مثل المسبح وألعاب الأطفال والحمامات، وغيرها من الخدمات الأساسية.

وأوضح أن توافر مخيمات شتوية في حديقة مشرف يوجد الأمان والراحة لمن يرغبون في قضاء إجازة نهاية الأسبوع في مكان هادئ، بعيداً عن ضوضاء المركبات والدراجات الترفيهية، لافتاً إلى أن عائلته تفضل قضاء إجازة نهاية الأسبوع في الحديقة، لكن عدم توافر مخيمات يحول دون ذلك، مطالبا بلدية دبي بالنظر في الموضوع.

وأفادت المواطنة (أم مريم)، من سكان منطقة الورقاء، بأنها ترفض التخييم في منطقة الورقاء، بسبب إزعاج المركبات والدراجات الترفيهية، ولا توجد مناطق أخرى للتخييم، مشيرة إلى أن حديقة مشرف مساحتها كبيرة، وفيها مساحات تصلح للتخييم، ويتعين على البلدية منح تصاريح لإقامة المخيمات في حرم الحديقة للعائلات.

وأضافت أنها راجعت البلدية مرات عدة، للمطالبة بتصريح لإقامة مخيم ولم تتلقّ أي رد حتى الآن، مطالبة الجهات المعنية بالسماح للعائلات بالتخييم في محيط الحديقة.

وطالب المواطن مصبح الشامسي (من سكان منطقة المزهر الثانية)، بلدية دبي بتخصيص أماكن غير منطقة الورقاء لإقامة المخيمات الشتوية للاستمتاع بأجواء الشتاء. بعيدا عن إزعاج مركبات رباعية الدفع والدراجات الترفيهية، مع توفير بعض الخدمات المهمة، مثل الكهرباء والمياه، مشيراً إلى أن مواطنين كثيرين يرغبون في التخييم بحديقة مشرف، بعيداً عن الضوضاء.

وأشار إلى أنه في حال الموافقة على تخصيص أماكن لإنشاء المخيمات، سيشجع ذلك كثيرين من المواطنين والمقيمين على التخييم في الحديقة، وسيجنبهم مخاطر الدهس أو الإزعاج بمنطقة الورقاء.

من جانبه، أكد مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، أحمد عبدالكريم، أن البلدية مستعدة لاستقبال جميع الملاحظات والاقتراحات من الجمهور، بخصوص خدمات الحدائق على الرقم ‬800900.

وأشار إلى أنه ستتم دراسة مقترح إنشاء المخيمات في الحدائق العامة، مؤكداً سعي البلدية إلى الارتقاء بخدماتها، من خلال تلقي ملاحظات الجمهور.

طباعة