دبي الذكية وشرطة دبي تطلقان تطبيق "سدد بسعادة" لتعزيز المشاركة المجتمعية

أطلقت دبي الذكية بالتعاون مع شرطة دبي تطبيق "سدد بسعادة" للارتقاء بسعادة المتعاملين، حيث سيتاح لهم اختيار الخدمة التي ستصرف فيها قيمة المخالفة "تعليم، صحة، أمن، اقتصاد، بنية تحتية، ابتكار"، وذلك كما ذكرت دبي الذكية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

ويتيح التطبيق المجال لمستخدميه إمكانية الاطلاع على مسار رحلة الأموال التي يتم سدادها عن طريق بيانات منشورة من قبل دائرة المالية، كما يوضح كيفية تخصيص ميزانية الحكومة في عام 2017 ومنح الدعم المالي من المبالغ التي يتم سدادها لمشاريع في قطاعات عديدة.

وبذلك يتم تحويل مفهوم الغرامة من العقوبة المادية إلى مفهوم المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الأفراد في دعم المشاريع عن طريق سداد الدفعات.

ويعد هذا المشروع تطبيقاً عملياً لمفهوم الاقتصاديات السلوكية المتبنى في صنع السياسات، وتسمى أيضاً "التحفيز" وهي سبل متبعة في الكثير من المدن المتقدمة في دوائر حكومية بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

تهدف دبي الذكية من خلال هذا التعاون التأكيد على التزام امارة دبي بالاستفادة من مستجدات التكنولوجيا وتقديم خدمات متكاملة تدعم إسعاد أفراد المجتمع.

 

تويتر