صقر غباش يزور جناحي البلدين ويطلع على ابتكارات تعزز الاستدامة

اليابان وألمانيا.. حيث تلتقي الأفكار في «إكسبو دبي»

صورة

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي، صقر غباش، أن تجربة دولة الإمارات في استضافة «إكسبو 2020 دبي» تجربة ملهمة يحتذى بها؛ لما تحمله من أفكار ورؤى إبداعية ومبتكرة، يمكن الاستفادة منها عالمياً في مواجهة التحديات العالمية الراهنة والمستقبلية، من خلال العمل والتكاتف لصناعة مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة، لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة وتحقيق الازدهار العالمي.

جاء ذلك خلال زيارته جناحي اليابان وألمانيا في «إكسبو دبي».

واستهل صقر غباش الزيارة بمرافقة الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة في المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور سيف سعيد المهيري، بجولة داخل جناح اليابان، واطّلع على ما يحتويه من جوانب ثقافية وتراثية وطبيعية تروي قصة اليابان وتاريخها وتقاليد شعبها وثقافته.

وكان في استقباله سفير اليابان لدى الدولة أكيو إيسوماتا، والمفوض العام لجناح اليابان في «إكسبو دبي»، ناكامورا تومياسو.

واستمع غباش من القائمين على الجناح الذي يقام تحت شعار «حيث تلتقي الأفكار»، إلى شرح لما توليه اليابان من أهمية للتعاون والشراكات الدولية، خصوصاً أن اليابان ستستضيف «إكسبو 2025» في مدينة أوساكا، كما اطلع على تجارب اليابان الحديثة الملهمة، ومسيرتها في مجالات الابتكارات وأبرز التقنيات المتطوّرة، في إطار رؤية «طوكيو 2025» التي تواكب مفاهيم الاستدامة، ورؤيتها المستقبلية التي تنطلق من ثقافتها وعاداتها وتقاليدها.

كما زار جناح جمهورية ألمانيا المُقام في منطقة «الاستدامة» بـ«إكسبو دبي» تحت شعار «ملتقى ألمانيا»، والذي يعد من أضخم الأجنحة الدولية المشاركة في هذه الدورة.

وقام رئيس المجلس الوطني الاتحادي بجولة في الأقسام المختلفة للجناح والتي تضم مختبرات للطاقة ومدينة المستقبل والتنوع البيولوجي، التي يتم من خلالها عرض عشرات الابتكارات الألمانية التي تعزز الاستدامة، من أبرزها الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة، وتقنيات استدامة إنتاج الغذاء، فضلاً عن أفكار تتعلق بمدن المستقبل العملاقة.

ويتميز جناح ألمانياً بإشراك زواره في تجارب تقربهم من فكرة الاستدامة عن طريق المعايشة العملية، حيث يجسد الجناح الأفكار التي يحتويها والتي تركز بصورة أساسية على العلم والمعرفة والتطور التكنولوجي والبيئة البحثية والابتكارية، مع الاهتمام بتوظيف التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.


صقر غباش:

• «تجربة الإمارات في استضافة (إكسبو دبي) تجربة ملهمة يحتذى بها».


• جناح ألمانيا يشرك زواره في تجارب تقربهم من فكرة الاستدامة عن طريق المعايشة العملية.

طباعة