إكسبو.. 3 أيام مع الرياضة في الجناح الهولندي

صورة

تختتم اليوم في الجناح الهولندي بـ«إكسبو 2020 دبي» فعاليات أسبوع الرياضة الهولندي، الذي تنظمه «أورانج سبورتس فوروم»، بالتعاون مع «سبورت إنوفيتر»، ومركز المعرفة الهولندي للرياضة والأنشطة البدنية.

وشهدت الفعاليات حضوراً لافتاً من مختلف ممثلي القطاع الرياضي الهولندي، من خلال سلسلة من الندوات والعروض التقديمية التي تستهدف الوصول إلى جمهور عالمي أوسع.

واحتضن البرنامج على مدى ثلاثة أيام سلسلة من الاجتماعات التجارية وأنشطة الوساطة والندوات والعروض التقديمية والتجارب العملية وورش العمل وزيارات الشركات. وتستضيف الفعاليات اليوم قائمة من المتحدثات البارزات من هولندا ودولة الإمارات، للحديث حول أهمية الرياضة بالنسبة للفتيات والسيدات، مع تسليط الضوء على التمكين والريادة، تحت رعاية مركز المعرفة الهولندي للرياضة والأنشطة البدنية.

من جهته، قال القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام لجناح هولندا في «إكسبو 2020 دبي»، كاريل ريختر: «تتنوّع الأنشطة الرياضية التي تشتهر بها هولندا، سواء الرياضات الجماعية، مثل كرة القدم والهوكي، أو الفردية منها، مثل ركوب الدرّاجات والتنس والتزلج على الجليد. ولطالما أثار الرياضيون الهولنديون إعجاب الجميع بفضل الإنجازات التي يحققونها». وأضاف: «تركز هولندا على أسلوب الحياة والرياضات والتمارين والحفاظ على التوازن الصحي، إذ تطرق أسبوع الرياضة الهولندي إلى العديد من الموضوعات المشوقة. ويمثل جناحنا منصة مثالية للتواصل مع من يُشاركوننا العشق ذاته للرياضة».

طباعة