رسالته.. تعزيز الاستدامة للحفاظ على كوكبنا

إكسبو.. جناح «القطرة» مصنوع من 41 ألف عبوة معدنية معاد تدويرها

قدمت «بيبسيكو» لمحة عن التجارب التفاعلية التي تقدمها في أجنحتها الثلاثة في «إكسبو 2020 دبي»، وذلك في إطار جهودها لتعزيز مفهوم الاستدامة ودفع التغيير الإيجابي نحو المستقبل، خلال أول «إكسبو» دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، حيث عرضت «بيبسيكو»، شريك المشروبات والوجبات الخفيفة في «إكسبو 2020»، محتوى جناح «القطرة» الذي يقع في منطقة الاستدامة، وهو الجناح الذي تم تصميمه ليبدو كقطرة مياه عملاقة مصنوعة من 41 ألف عبوة معدنية معاد تدويرها، ليبعث برسالة مهمة حول الدور الذي يلعبه مفهوم الاستدامة في الحفاظ على كوكبنا.

ويقدم الجناح رسائل تسعى إلى تثقيف الزوار حول أهمية استخدام التقنيات التي تحافظ على استدامة المياه في مجالي الغذاء والزراعة، وإلهام المزارعين للقيام بجهود شخصية لترشيد استهلاك المياه.

وقالت مديرة شؤون الشركات في «بيبسيكو»، منى السقا: «يمثل تصميم جناح القطرة في حد ذاته رسالة حول أهمية الاستدامة، ونسعى من خلاله إلى زيادة الوعي بما يمكننا القيام به في هذا المجال».

كما يمنح جناح «القطرة» للزوار فرصة الانغماس في تجربة العلامة التجارية «أكوافينا»، للتعرف عن قرب إلى الجهود التي تبذلها الشركة لمساعدة المزارعين في جميع أنحاء العالم، من خلال تعريفهم بالممارسات المستدامة للتعامل مع المياه، والاستخدام الذكي للمياه في التصنيع، والجهود المبتكرة للعلامة التجارية لتقليل وإعادة تدوير ابتكار التعبئة والتغليف، وذلك من خلال رحلة تثقيفية مشوقة تعرض خلالها معلومات وإحصاءات عن جهود الاستدامة والحفاظ على المياه التي تقوم بها الشركة في العديد من الدول، مثل جهود تعريف المزارعين بممارسات الري المستدامة في دول، مثل مصر وباكستان، من خلال برامج ذكية وضعت خصيصاً وفقاً لاحتياجات كل دولة.

وأضافت السقا: «إن (بيبسيكو) ملتزمة بضمان وصول 100 مليون شخص إلى المياه بحلول 2030، مع التركيز على ممارسات الصرف الصحي والنظافة».

يشار إلى أن «بيبسيكو» ملتزمة بجمع وإعادة تدوير مخلفات منتجاتها، التي سيتم استهلاكها خلال «إكسبو 2020 دبي»، طوال فترة انعقاد الحدث الدولي الممتدة لستة أشهر، بهدف تسريع الجهود الرامية لبناء نظام تعبئة وتغليف مستدام عبر تقليل النفايات وإعادة التدوير والاستخدام.

• الجناح يقدّم رسائل لتثقيف الزوار حول استخدام التقنيات للحفاظ على استدامة المياه.

تويتر