مارسي غروسمان: كل امرأة وفتاة لديها الحافز للتغيير

«إكسبو دبي».. نافذة لكسر الحواجز أمام تمكين النساء

صورة

أشادت السفيرة الكندية لدى دولة الإمارات، مارسي غروسمان، بمنصة «إكسبو 2020 دبي»، وتسليطها الضوء على الإسهامات الرائدة التي قدمتها النساء والفتيات في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والتعليم، والسياسة والأعمال وغيرها، في سبيل سد الفجوة بين الجنسين، ومقدار التقدم الذي لايزال يتعين إحرازه.

ودعت مارسي غروسمان، عبر «إكسبو دبي»، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، إلى إحداث تغيير في المساواة بين الجنسين، وإلهام الآخرين للقيام بذلك، عبر التأثير الفعّال على الصعيدين السياسي والاجتماعي، وكسر الحواجز أمام التمكين، والقضاء على التحيزات بين الجنسين.

وقالت: «كل امرأة وفتاة لديها القدرة على أن تكون حافزاً للتغيير، وعندما تتمتع النساء والفتيات بفرص متكافئة للنجاح، بما في ذلك المساواة في الحصول على التعليم والتمتع الكامل بحقوق الإنسان الخاصة بهن، يمكنهن النهوض باقتصاداتهن المحلية، وتحقيق النمو الذي يعود بالفائدة على مجتمعاتهن، وعندما يتم تمكين النساء للوصول إلى إمكاناتهن الكاملة، يمكن للمجتمع العالمي التحرك نحو بناء مجتمعات أكثر عدلاً وسلاماً وازدهاراً».

وشدّدت غروسمان على تمكين النساء للتحكم في حياتهن الخاصة، والمشاركة الكاملة في القرارات التي تؤثر فيهن مباشرة.

وأشارت إلى أن الموضوع الرئيس لحكومة كندا في اليوم العالمي للمرأة هو «نساء تُلهمن النساء»، من خلال إظهار الريادة في الخيارات التي يتخذنها في حياتهن اليومية للمساهمة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، وتكريم صانعات السلام، وحماة السلام.

ويأتي الموضوع الرئيس لجناح كندا في «إكسبو دبي» تحت شعار «نفكر في المستقبل»، إذ يمثل منصة لتعزيز فرص التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة. وتسلط مشاركة كندا الضوء على المكانة الرائدة للبلاد في قطاعات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والتعليم، والرقمنة، والتطبيب عن بُعد، والتكنولوجيا النظيفة، والزراعة، والعلوم الصحية، والفضاء، علاوة على المساواة بين الجنسين.

دعم النساء والفتيات

أكدت السفيرة الكندية لدى دولة الإمارات، مارسي غروسمان، أن «كندا انتهجت سياسة خارجية نسوية، إذ تمثّلت الرؤية في دعم تقدم النساء والفتيات، كهدف قيم في حد ذاته وكشرط أساسي لتحقيق السلام والأمن الدائمين، والديمقراطية الراسخة، والتنمية الاقتصادية المستدامة لبناء عالم يتم فيه تقدير جميع النساء والفتيات ودعمهن».

تويتر