«برنامج رائدات الأعمال» في محطة الختام بجناح أميركا

ختام النسخة الثانية من البرنامج نظم في جناح الولايات المتحدة. من المصدر

استضافت البعثة الأميركية إلى الدولة، و«ستارت إيه دي»، منصّة تسريع الأعمال العالمية المدعومة من شركة «تمكين»، التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، حفل ختام النسخة الثانية من برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في دولة الإمارات، الذي عقد في جناح الولايات المتحدة الأميركية في «إكسبو 2020 دبي»، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

ويهدف البرنامج، الذي خصص للسوق المحلية، إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة المملوكة من قبل السيدات، لتطوير مرونة أعمالها وتعزيز قدرتها على التكيف مع المستجدات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وحظي البرنامج، الذي استمر بشكل مكثف عبر الإنترنت طوال ستة أشهر، بدعم مجموعة من الجهات الشريكة، بما فيها غرفة التجارة الأميركية بأبوظبي، ومنصة التوصيل «جرو مي» العالمية.

وقالت القنصل العام للولايات المتحدة الأميركية في دبي، ميغان جريجونيس: «ساعد برنامج أكاديمية رائدات الأعمال أكثر من 16 ألف سيدة أعمال في 80 دولة حول العالم على تنمية أعمالهن، والتكيف مع الواقع الاقتصادي الجديد، ويعمل برنامج أكاديمية رائدات الأعمال على تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة، وضمان تمكينها بالمهارات والقدرات والموارد اللازمة».

تويتر