أيكو أشادت بجهود الإمارات في تنظيم حدث استثنائي رغم الجائحة

«إكسبو دبي» يلهم أوساكا اليابانية لتنظيم المعرض في 2025

صورة

أشادت الأمين العام لجناح اليابان في معرض «إكسبو 2020 دبي»، يابوناكا أيكو، بالتنظيم المتميز والجهود الحثيثة التي قامت بها دولة الإمارات حتى يظهر المعرض في صورة استثنائية رغم جائحة «كوفيد-19»، وبالالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وعمل اختبارات دورية لسلامة الزائرين والعاملين.

وأكدت أيكو أهمية هذا التجمع العالمي على أرض واحدة بعد عامين من العزلة فرضتها الجائحة، لافتة إلى ضرورة مواجهة التحديات التي يواجهها كوكب الأرض، لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديم مقترحات وحلول، وتحويلها إلى واقع.

وعن استعداد اليابان لاستضافة معرض «إكسبو 2025» في مدينة أوساكا، قالت أيكو: «إن (إكسبو دبي) ألهمنا من أجل أن نستكمل ما بدأته دبي لنكمل المسيرة في (إكسبو 2025 أوساكا)، عبر الاستماع إلى زوّارنا واستلهام أفضل الأفكار معاً ومناقشة الحلول لتغير العالم، من خلال هاتف ذكي لكل زائر إلى جناح اليابان، والاستلهام منها تحضيراً لمعرض (إكسبو أوساكا)».

جناح مبهر

ولفتت أيكو إلى أن جناح دولة الإمارات من الأجنحة المبهرة التي ألهمتها، قائلة: «الفضل يعود إلى الأب المؤسس لدولة الإمارات، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو من ألهم الشعب الإماراتي من أجل البناء والتعمير والابتكار، والعيش سوياً في سلام، وبناء الدولة على مبادئ من الإنسانية والتعايش السلمي، واهتمام قيادة دولة الإمارات بتحقيق هذا الحلم وتحويله إلى حقيقة».

احترام متبادل

وأكدت أيكو أن العلاقة بين دولة الإمارات واليابان، قائمة على الاحترام المتبادل وتبادل الرؤى على مدار 50 عاماً.

وقالت: «لدينا تعاون مشترك في جميع المجالات، لاسيما في مجالي الطاقة والفضاء، حيث كان لها بالغ الأثر في تنمية هذه العلاقات وترقيتها إلى المستويات التي تحقق الطموحات المشتركة، وكان آخرها الإطلاق الناجح لـ(مسبار الأمل) إلى المريخ، الذي طوّره مركز محمد بن راشد للفضاء».

مكاسب

وحول المكاسب التي حققها «إكسبو دبي» لليابان كونه منصّة للأعمال، أفادت أيكو بأن «دول منطقة الشرق الأوسط تعتبر من الدول الواعدة والناشئة، لذا تسعى اليابان من خلال أفكارها المبتكرة إلى العمل معاً ومواجهة التحديات»، مشيرة إلى «استقبال عدد من رجال الأعمال والشركات اليابانية المهتمة بالاستثمار في المجالات المتعددة».

وأضافت أن «(إكسبو 2020 دبي) فرصة عظيمة للاطلاع على جميع الثقافات والأعمال ومشاركة الأفكار، التي كان منها شركتان اهتمتا بالعمل في المجال الصحي، والعكس حيث كانت زيارات ناجحة من الشركاء في الإمارات في مجالات التكنولوجيا والطاقة».

مزيج من الأرابيسك والأسانوها

قالت الأمين العام لجناح اليابان في معرض «إكسبو 2020 دبي»، يابوناكا أيكو، إن «الجناح يستعرض مجموعة متنوّعة من المحتوى الياباني، تتمحور حول موضوع (حيث تلتقي الأفكار)، في بيئة عرض ابتكارية تستخدم أحدث التقنيات العالمية».

وصٌمم الجناح الياباني بشكل يجمع بين نمط الأرابيسك العربي ونمط الأسانوها الياباني التقليدي، في مشهد يجسّد التاريخ الطويل من التواصل والتبادل الثقافي بين اليابان والشرق الأوسط، وتم تبريد الجناح باستخدام المساحات المائية في الواجهات الأمامية للجناح، التي تعكس تصاميم الواجهة ثلاثية الأبعاد، عبر الهندسة المعمارية المستدامة ومعدات الأنظمة الصديقة للبيئة.

طباعة