"إكسبو 2020 دبي".. موضوع محاضرة لـ" كلنا الإمارات " في سويحان

صورة

نظمت جمعية كلنا الإمارات محاضرة تحت عنوان "إكسبو 2020 دبي - الإمارات تصنع مستقبل العالم" بميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث بمدينة سويحان وذلك ضمن فعالياتها بعام الخمسين.. شارك فيها سعادة الدكتور سعيد بن هويمل العامري، عضو مجلس إدارة الجمعية والإعلامي حمد بن سعادان اليامي والإعلامي مبارك سيف الدوسري من المملكة العربية السعودية وقدمها الإعلامي ناصر بن دومان العامري .

ورحب سعيد بن هويمل بالمشاركين والحضور وقدم ورقة عمل أكد فيها أهمية إكسبو2020 دبي الذي يعتبر الحدث الأبرز على مستوى العالم.. وقال إن دولة الإمارات استطاعت بكل جدارة أن تقود مرحلة التعافي من كورونا وأن تدشن عودة الحياة إلى طبيعتها من خلال هذا الحدث العالمي الفريد.

وأكد أن احتضان الإمارات لـ"إكسبو 2020 دبي" بعد فوزها بحق تنظيمه كأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا لم يأت مصادفة وإنما نتيجة جهود كبيرة وخطط عمل ومشاريع وإنجازات نوعية على مدى أكثر من نصف قرن أوصلت دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة بعد أن وفرت البنية التحتية المتميزة وهيأت كل أسباب النجاح لاحتضان أهم الأحداث العالمية.

ونوه إلى أن جناح الإمارات في إكسبو هو الأكبر و يمثل تاريخ الدولة ويعبر بشكل حقيقي عن قيم الانفتاح والتواصل و يعبر عن رؤية مستقبلية طموحة.

من جانبه أكد الإعلامي حمد اليامي في ورقة عمل له أن المعرض يعد أضخم وأكبر تجمع ثقافي واقتصادي وسياحي في العالم يجمع 192 دولة مشاركة بأجنحتها متمثلة في حضارتها وماضيها ومستقبلها المشرق ويمنح الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب ويتيح إمكانية الإبداع والإبتكار.

وقال اليامي: " إن دولة الإمارات استطاعت أن تسهم في صنع مستقبل العالم وأن تجعل من تواصل العقول وصنع المستقبل عبر الاستدامة والتنقل والفرص التي اجتمعت في إكسبو دبي وافعا معاشا.

بدوره قال الإعلامي مبارك سيف الدوسري إن دولة الإمارات نجحت بامتياز في تنظيم إكسبو وهو ما يعد مفخرة لنا .. مشيدا بجهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي رسمت طريق الوطن نحو المستقبل بكل اقتدار.

طباعة