مراكز زوار «إكسبو 2020 دبي».. رفاهية وخدمات 5 نجوم

صورة

تجربة متكاملة، يوفرها «إكسبو 2020 دبي»، لزواره وضيوفه المتوافدين بأعداد هائلة من مختلف مناطق العالم. ومنذ افتتاحه في مطلع أكتوبر الجاري، بدت الجهود الكبيرة لتوفير كافة آليات الراحة لزواره والارتقاء بتجربة اكتشافهم للحدث إلى أعلى معايير النجاعة والفاعلية، وترجمت هذه الجهود بأشكال عدة، عبر الخدمات التي يوفرها المعرض لجمهوره في كل مكان، وتتجسدت بشكل أبرز في تجربة «مراكز الزوار»، والتي تمثل أحد أفضل مرافقه الاستثنائية التي تقدم وجبة خالصة من السعادة لضيوف الحدث، وخدمات 5 نجوم.

9 مراكز «للسعادة»

9 «مراكز زوار»، تتعهد بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة والتجاوب مع مختلف حاجيات الجمهور، بغرض تحسين جودة تجربتهم واكتشافاتهم لمختلف تفاصيله، في الوقت الذي تتعهد نفس هذه المراكز، بتقبل اقتراحاتهم وملاحظاتهم وحتى شكاويهم، والنظر فيها ومراجعتها ومن ثم معالجتها بشكل يخدم تطلعات مختلف الفئات وتوقعاتهم ويضمن رضاهم، بما ينتظرهم في خدمة استقبال هذه المراكز من تجارب أبرزها قسم خاص للاستعلامات و«لسعادة الزوار» و«الأطفال المفقودين» وآخر لاسترجاع«المفقودات» التي ضيعها الناس في الحدث وخدمات تأجير «عربات الأطفال» لتوفير المزيد من الراحة للعائلات وأسرهم.
وتطرح هذه المراكز خدمات طبية متنوعة للإسعافات الأولية مجهزة بأحدث التقنيات الطبية وغرفا للاستشارات الطبية العاجلة، وسيارات إسعاف متوفرة قبالة المراكز للاستجابة الفورية للطوارئ الصحية والأزمات.

 «مراكز ذكية»
 
توفر «مراكز الزوار» الموزعة في مختلف أرجاء إكسبو، تجربة مريحة لجمهوره، وذلك، بما تحتويه هذه «المنشآت العصرية» المصممة بشكل «ذكي»، من معدات ومرافق تناسب كافة فئات الزوار، بعد أن ضم كل منها طابقين موسعين يفصل بينهما سلالم كهربائية لتسهيل عملية الحركة، في الوقت الذي خصص الطابق الأول للمراكز، مرافق صحية موسعة المساحة للرجال والنساء ومصليات مجهزة بالكامل لاستيعاب أعداد كبيرة من الناس، مع مراعاة الاحترازات الوقائية والتباعد الاجتماعي المطلوب للحماية من «كورونا»، وكذلك أهداف الاستدامة التي ينتصر لها الحدث العالمي، حيث رصدت «الإمارات اليوم» أثناء زيارتها لأماكن الصلاة في المركز، استخدام سجادات صلاة ورقية «صديقة للبيئة» وقابلة للتدوير وذات استعمال واحد.
أما الزوار من أصحاب الهمم، فقد خصصت لهم في المراكز، «دورات مياه» خاصة تناسبهم وأخرى «معززة» توفر لهم كافة آليات الراحة والسلاسة. وفي إطار جملة من الإجراءات الواسعة لضمان تنظيم حدث شامل يسهل الوصول إليه، تم تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الإضافية لهذه الفئة في الموقع، بما في ذلك تأجير الكراسي المتحركة والمركبات الكهربائية ومنطقة خاصة لشحن الكراسي المتحركة الكهربائية.

خصوصية ورفاهية
 ضيوف الحدث من العائلات، فقد خصصت لهم، دورات مياه عصرية، مصممة بشكل فني وبجداريات مبهجة، لمنحهم تجربة بصرية ممتعة والمزيد من الخصوصية لهم ولأبنائهم.
من جهة أخرى، تطرح تجربة هذه المراكز، تجهيزات ومرافق تستجيب لتجارب جميع فئات الجمهور الحاضر، حيث تضم أروقتها، غرفا للرضاعة وتغيير ملابس الأطفال، لضمان الاستجابة لحاجيات الأمهات وأطفالهن الرضع، وليس من الغريب أن تتصدر كل هذه المقرات، مساحات الطوابق الأرضية للمراكز، لتتناسب مع متطلبات كل فئة على حدة. الخدمات الطبية في مراكز الزوار، فضلاً عن غرف هادئة مخصصة للبالغين والأطفال الذين يحتاجون إلى تخفيف الضغط عن صخب المعرض.
أما لمن يحتاج من الزوار إلى تخفيف وطأة التعب والإرهاق الذي تسببه حرارة الطقس والتجوال تحت أشعة الشمس الحارقة، وتجربة رفاهية استثنائية، فقد تم استحداث غرف استحمام خاصة للنساء والرجال، تضم حمامات نظيفة ومناشف ناصعة ومرايا فخمة تحاكي نفس تجارب الفنادق الفاخرة.

غرف لذوي الصعوبات
و تطمح هذه المراكز، لتوفير الراحة لمن أرهقهم التجوال في مساحة المعرض المترامي الأطراف، عبر توفير غرف ومساحات هادئة للراحة والاسترخاء وتجديد الطاقة لمن يعانون القلق أو الحساسيات الزائدة، بعد أن تم تصميم مناطق خاصة للاسترخاء أطلق عليها اسم «الغرف الهادئة» لتلبية احتياجات ذوي الصعوبات الحسية، إذ التزم إكسبو 2020 دبي في مراكز الزوار 1 و3 و 4 و 6، بتوفير 4 غرف هادئة للزوار ذوي الحمل الحسي الزائد و اضطرابات طيف التوحد.

خدمات متكاملة
 وحرصا على تسهيل عملية الحصول على مختلف الخدمات والارتقاء بتجربة زوار المعرض، حرص القائمون على إكسبو، على تصميم تجربة ضيافة متكاملة في مختلف مراكز الحدث، ولعل أبرز هذه الخدمات المتوافرة بسهولة، خدمة الصراف الآلي، وآلات الشحن الذاتي للهواتف الذكية ومتاجر «زووم» المتصدرة لمشاهد الطوابق الأرضية للمراكز. في الوقت الذي يتماشى المكان مع متطلبات حيوانات الخدمة، من خلال تخصيص منطقة صغيرة قبالة واجهة المراكز، للعناية بها، فيما يتوافر قبالتها خدمة تأجير الدراجات الهوائية التي تسهل عملية اكتشاف تفاصيل المعرض ومحتوياته.

تويتر