كومنولث دومينيكا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

احتفلت كومنولث دومينيكا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، بمراسم شملت رفع العلم على منصة الأمم في "ساحة الوصل"، وتبعها إلقاء الكلمات، ومجموعة من العروض الثقافية المنوعة.

حضر الاحتفال كينيث دارو، وزير الخارجية والاعمال التجارية الدولية وشؤون الجالية بكومنولث دومينيكا، وريم ينت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ونجيب العلي المدير التنفيذي لإكسبو 2020 دبي، وجانب من المسؤولين لكلا البلدين وعدد من أبناء الجالية في الدولة.

وقال دارو في كلمته خلال الحفل: إن أكسبو 2020 دبي تحت شعار (تواصل العقول .. وصنع المستقبل) خلق أملاً للعالم للخروج من جائحة عصفت بالعالم كما يعد منصة لعرض الفرص المتاحة والتحديات وعرض الحلول للمشكلات العالمية مثل مشكلة التغير المناخي وذلك لخلق حياة أفضل عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة في مواجهة هذه المشكلات والتحديات.

وأوضح أن بلاده تسعى إلى توسيع علاقاتها وشراكتها الاستراتيجية مع دول العالم ،كما تخلق فرصا أمام المستثمرين للقيام بمشاريعهم في مجال السياحة لما تمتلكه من طبيعة وشواطئ فريدة وثقافات متنوعة وأيضاً في مجال الطاقة المتجددة مشيرا إلى أن بلاده خلال السنوات الماضية قامت بتطوير المنظومة الحكومية التي تساهم في تسهيل إنجاز الاعمال.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في جناح كومنولث دومينيكا للتعريف بمجالات وخطط الاستثمار فيها، أعرب كينيث دارو عن سعادته بمشاركة بلاده في أكسبو 2020 دبي الذي يعد ملتقى للعالم وفرصه لاستئناف الاعمال والنهوض من عباءة جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصادي العالمي.

وأكد دارو بأن بلاده تسعى إلى زيادة فرص التبادل والتعاون التجاري مع دولة الامارات وذلك لامتلاكها المقومات الاقتصادية الكبيرة والمتنوعة، مضيفاً بأن دومينيكا تمتلك الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الاعمال والمستثمرين في مجلات متعددة مثل السياحة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والتشييد والبناء وأيضاً تقوم بلاده بتحسين عوامل الجذب لرؤوس الاموال من خلال التركيز على التقنية والبرامج والأنظمة في تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين ورواد الاعمال.

طباعة