«إكسبو دبي» يسعد أصحاب الهمم

رسالة أمل.. منصور بن محمد يتقدم مسيرة العصا البيضاء في المعرض

صورة

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، أن «دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تولي أصحاب الهمم عناية كبيرة واهتماماً خاصاً يتجسّد في العديد من الأوجه، لاسيما تطوير السياسات والمبادرات الداعمة وعلى كل المستويات، والسعي الدائم لإدماجهم كفئة مهمة وفاعلة وقادرة على العطاء».

وأضاف سمو الشيخ منصور بن محمد الذي تقدم مسيرة العصا البيضاء التي نظمتها وزارة تنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، في مقر «إكسبو دبي»، تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف 15 أكتوبر، أن «الجهود في دولة الإمارات تتكاتف من أجل توفير أفضل أشكال البيئة النموذجية التي تمكنهم من إطلاق طاقاتهم والمشاركة في بناء مجتمعهم ومستقبل وطنهم، وتخطي كل التحديات من أجل إثبات ذاتهم وتطوير فرصهم، في إطار من المشاركة والتلاحم المجتمعي النموذجي، والذي تعبّر عنه المسيرة».

كما شارك في المسيرة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ووزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وعدد من المسؤولين، ومجموعة من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة البصرية.

من جهتها، قالت حصة بوحميد إن «المشاركة في المسيرة تعكس قيمة اجتماعية كبيرة، وتترجم الإحساس المعنوي والنفسي على أرض الواقع، وتعزّز المسؤولية المجتمعية تجاه مختلف الفئات، بمنح الفرصة للجميع لخوض تجربة إخوانهم المكفوفين مع العصا البيضاء». وأضافت أن «إكسبو دبي يستحق وصف صديق أصحاب الهمم، لما يجسده لهذه الفئة من امتيازات وتسهيلات تجعل من زيارتهم للفعاليات والأجنحة تجربة استثنائية، خصوصاً أن (إكسبو دبي) يسعى لأن يكون الأفضل من حيث تيسير وصول أصحاب الهمم، وهذه حقيقة تتأكد اليوم في هذه المسيرة الرمزية التي تعكس اهتمام قيادة وحكومة وشعب الإمارات بفئة أصحاب الهمم وسعادتهم».

من جانبها، قالت ريم الهاشمي إن «المشاركة الواسعة ورفيعة المستوى في مسيرة العصا البيضاء دليل واضح على التزام دولة الإمارات بإدماج كل فئات المجتمع والسعي نحو تحقيق رفاه وسعادة كل الأفراد دون استثناء، وهو ما يظهر بوضوح في نهج دولتنا القائم على تحقيق التقدم المبني على التنمية البشرية وتعزيز الكرامة الإنسانية».

وأكدت أن «جوهر إكسبو هو التواصل الإنساني لخلق الفرص وبناء مستقبل محوره كرامة الإنسان. وتوفير بيئة مميزة وملهمة تنمي الإبداع والابتكار والريادة للجميع، وهو ما يتجلى في موقع إكسبو 2020 دبي، إذ نسعى لتمكين الجميع على اختلاف احتياجاتهم وقدراتهم من التمتع بتجربة زائر آمنة وسلسة واستثنائية، ليكون النسخة الأيسر وصولاً والأكثر تنوعاً وشمولاً في تاريخ إكسبو الدولي».

تذاكر مجانية

يمنح إكسبو 2020 دبي زواره من أصحاب الهمم تذاكر مجانية، كما يحصل واحد من مرافقيهم على خصم 50%، تماشياً مع التزام دولة الإمارات بتمكين أصحاب الهمم في كل مكان.


منصور بن محمد:

«الجهود تتضافر لتوفير أفضل البيئات الداعمة لأصحاب الهمم لتمكينهم من إطلاق طاقاتهم والمشاركة في بناء مستقبل وطنهم».


حصة بوحميد:

«المشاركة في المسيرة تعكس قيمة اجتماعية، وتترجم الإحساس المعنوي والنفسي على أرض الواقع، وتعزز المسؤولية المجتمعية».


ريم الهاشمي:

«جوهر إكسبو هو التواصل الإنساني لخلق الفرص وبناء مستقبل محوره كرامة الإنسان، وتوفير بيئة مميزة تنمي الإبداع لدى الجميع».


تويتر