أسئلة الزوّار.. ما هي أبرز الأسواق التراثية في دبي؟

تعرض الأسواق التراثية في دبي المجوهرات والأقمشة والعطور الكلاسيكية والهدايا التذكارية المميزة.

1- سوق الذهب

تعدّ سوق الذهب الوجهة المثالية لشراء المجوهرات الرائعة أو الهدايا التذكارية المميزة من دبي. وتضم السوق تجاراً وفنانين محترفين في تصميم المجوهرات والقطع الفريدة، فضلاً عن التصاميم العربية الأصيلة بأسعار مقبولة.

2- سوق التوابل

تقع سوق التوابل بالقرب من سوق الذهب وتضمّ أشهى التوابل والأعشاب والأرز والفواكه، حيث تجد الزعفران عالي الجودة بأسعار مقبولة وتتذوق التمر العضوي الطازج وتشتري التوابل والفواكه المجففة والمكسرات والشاي المخلوط محلياً.

3- سوق العطور

تقع سوق العطور بديرة في شارع سكة الخيل بعد سوق الذهب وسوق التوابل، وتتوافر في هذه الوجهة خيارات عديدة من العطور النقية والزيوت العطرية والبخور وعطر العود التقليدي، كما تعدّ هذه السوق المكان المثالي لشراء عطر مركّب خصيصاً لك.

4- سوق الأقمشة

تقع سوق الأقمشة في بر دبي وتشكّل وجهة مثالية للمصمّمين الناشئين، إذ تضمّ المنسوجات الحريرية والقطنية وأقمشة الساري وغيرها الكثير. كما يمكن للزوار اختيار القماش الذي يريدونه والتوجّه إلى الخيّاطين لتصميم ثوب أو عباية أو كندوره للرجال مع خدمة توصيل سريعة.

5- سوق المدينة

تقع سوق مدينة جميرا بين فندق ميناء السلام الفاخر وفندق القصر، وتعدّ الوجهة المثالية للتسوق في أجواء تقليدية. تسوّق من علامات تجارية محلية وعالمية أو تناول الطعام بالقرب من المياه. يمكنك أيضاً القيام بجولة على متن قارب العبرة التقليدي وتأمل المناظر الرائعة لبرج العرب.

6- دبي مول

يقع «دبي مول» على مقربة من متاجر المجوهرات الأوروبية في سوق على الطراز العربي. وتضم هذه السوق 40 متجراً للمجوهرات الراقية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة التي يصمّمها الحرفيون المحليون لتحمل الإرث الإماراتي.

7- سوق البحار

تجول على جسر المشاة فوق بحيرة البرج عند قاعدة برج خليفة لتصل إلى سوق البحار الذي يتمتّع بتصميم مستوحى من الأسواق العربية التقليدية. تضمّ هذه الوجهة التمور والبخور والمجوهرات والعبايات والهدايا التذكارية وحتى المعجنات العربية الطازجة.

تويتر