عرض «إنجي» بلمسة سورية في جناح فرنسا

الجناح الفرنسي يستضيف العرض حتى 17 الجاري. من المصدر

أعلنت شركة «إنجي» المتخصصة في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، عن تنظيمها فعالية وعرضاً فنياً في الجناح الفرنسي بـ«إكسبو 2020 دبي»، لتسليط الضوء على التزامها تجاه قضايا تغير المناخ.

ويشمل الحدث عرضاً تقدمه الفنانة السورية ماري مهنا، خلال الفترة من اليوم وحتى 17 الجاري.

وتعاونت الشركة مع ماري مهنا لعرض مشروع إعادة تأهيل أشجار القرم «الكربون الأزرق»، وتسليط الضوء على جهودها الرامية إلى دعم «نساء يكافحن من أجل تغير المناخ» في المنطقة.

وسيظهر العرض مجموعة مهارات ماري المولودة في باريس كرسامة ومؤلفة روايات مصورة ويجمع بين حبها للخيال العلمي الكوميدي وصور البوب من الثمانينات، متيحاً الفرصة أمام زوار «إكسبو» لمشاهدة 12 قطعة من الأعمال الفنية المستوحاة من الثقافة اليابانية.

يشار إلى أن شركة «إنجي» شاركت في مشروع «الكربون الأزرق» لإعادة تأهيل غابات القرم على الخط الساحلي في أبوظبي ضمن إطار شراكة استراتيجية مع هيئة البيئة بأبوظبي و«دسيتنت إميجري»، في محاولة للتخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي والموائل الطبيعية في الإمارات، بما يتماشى مع أهداف الدولة في سعيها للحفاظ على النظام البيئي الغني وضمان استدامته وتوفير مستقبل أكثر استدامة للأجيال المقبلة.

طباعة