وسط حضور لافت في مسرح الألفية

«عصفورة السودان» تبهر الزوّار بـ «يا وطني»

إنصاف فتحي تشدو على مسرح الألفية في «إكسبو دبي». من المصدر

بصوتها المميز، وحضورها القوي، أحيت الفنانة السودانية إنصاف فتحي حفلاً على مسرح الألفية، في «إكسبو 2020 دبي»، أول من أمس، وسط حضور لافت، لاسيما من السودانيين، لتستهل الحفل بأغنية «يا وطني» التي اشتهرت بها.

واستمتع زوار إكسبو 2020 دبي بأداء الفنانة الموهوبة إنصاف فتحي التي اشتهرت بمشروعها الموسيقي الملهم «عصفور السودان»، الذي يسعى إلى تكريس مفهوم السلام من خلال التراث الموسيقي وصهر جميع الإيقاعات السودانية في قالب واحد من الإبداع.

يشار إلى أن الفنانة التي درست الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الخرطوم، بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة، واستطاعت أن تثبت نفسها على الساحة الفنية في السودان، واشتهرت بتقديمها للأغاني باللغة العربية الفصحى، إلى جانب حرصها على أداء الأغاني التراثية والموسيقى الرائعة من ثقافة السودان الغنية والمتنوعة.

وحظيت أغان قدمتها إنصاف فتحي بتفاعل لافت من الجمهور الذي بادل الفنانة التحية، وردد معها بعض كلمات من أعمالها في أمسية حملت زوار «إكسبو» من الجالية السودانية بشكل خاص إلى أجواء بلادهم، وأطربتهم بأنغامها الراقية التي شهدها الحفل المميز في المعرض العالمي، والذي شهد حضوراً فنياً سودانياً لافتاً خلال الفترة الماضية.

• إنصاف اشتهرت بتقديمها للأغاني باللغة العربية الفصحى، والأغاني التراثية التي تبرز ثقافة السودان الغنية والمتنوعة.

طباعة