بول نوناري يستعرض قدراته بعزيمة أصحاب الهمم

«سوبرمان الآخر».. مصدر إلهام على كرسي متحرك في «إكسبو»

صورة

أظهر البطل الأسترالي البارالمبي، بول نوناري، قدراته الرائعة في الاستعراض بالكرسي المتحرك، ليقدم نموذجاً حياً للعزيمة والتحدي، على هامش ورشة العمل «باص ستوب»، التي استضافها جناح أستراليا في «إكسبو 2020 دبي»، وهي الورشة المعنية بأصحاب الهمم، وكيفية تركيز صنّاع الأفلام والكُتّاب والمخرجين والمنتجين على فتح مسارات للتوظيف، وتحسين مشاركة الأشخاص من أصحاب الهمم.

وتشمل إنجازات البطل البارالمبي بول نوناري، الذي يُعرف أيضاً بـ«سوبرمان الآخر»، وهو أيضاً متحدث عام ومدافع عن أصحاب الهمم، الفوز بالميدالية الفضية لأستراليا في دورة الألعاب البارالمبية في سيدني عام 2000، والتأهل للنهائي الكبير في برنامج «غوت تالنت» التلفزيوني الأسترالي في 2013، كما حقق أخيراً رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو الدوران على الحبل بالكرسي المتحرك، وهو معلق بذراع واحدة، في دقيقة واحدة، بإجمالي عدد لفات بلغ 77 مرة.

ويستخدم نوناري الكراسي المتحركة منذ أن كان عمره 11 عاماً، وهو مصدر إلهام لمشاهديه، ويرسل رسالة واضحة إلى أصحاب الهمم حول أنه لا يوجد يأس في طريق الوصول إلى ما يرغب فيه الشخص إذا كانت لديه العزيمة والإرادة.

وركّزت الورشة، التي استضافها جناح أستراليا، على عرض كيفية صناعة الأفلام التي يمكن أن تفتح مسارات التوظيف، وتحسين مشاركة الأشخاص الذين يعانون الإعاقة على حد سواء، وزودت المشاركين بالمهارات اللازمة لتوظيفها بثقة أكبر، والتعاون مع الأشخاص الذين يعانون إعاقة لتحقيق حياة كريمة لهم.

وأبدى بول نوناري سعادته البالغة بالمشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، مؤكداً أن الحدث العالمي زادت قيمته بتنظيمه في دولة الإمارات. وقال لـ«الإمارات اليوم»: «إنه فخور بدعوته للحضور إلى المعرض العالمي، وتقديم عرض فني أمام الجمهور في جناح أستراليا».وأوضح: «(إكسبو 2020) معرض عالمي، وتقديم هذه الورشة على هامش المعرض مهم جداً، ويدل على الاهتمام الذي يقدمه منظمو المعرض لأصحاب الهمم».

ونظمت ورشة «باص ستوب» ضمن برنامج حافل في «إكسبو 2020 دبي»، يركز على حركة عالمية جديدة تهدف إلى إعادة صياغة مفهوم ممارسة رواية القصص، وتحديداً في السياقات الإنسانية والتنموية، إذ اجتمع أكثر من 25 متحدثاً بارزاً في «منتدى صون الكرامة في رواية القصص» لتأييد أهمية رواية القصص باحترام عميق، وشفافية كاملة، ومسؤولية اجتماعية.

• 77 حقق نوناري رقماً قياسياً جديداً في «غينيس» بالدوران على الحبل بالكرسي المتحرك، وهو معلق بذراع واحدة، في دقيقة واحدة، بإجمالي عدد لفات بلغ 77 مرة.

«صون الكرامة»

هدف «منتدى صون الكرامة في رواية القصص» إلى حشد التضامن حول التحديات العالمية، وتسليط الضوء على المجالات ذات الاهتمام المشترك على المستويات المحلية والوطنية والدولية، من خلال رواية القصص، إذ استقطب أكثر من 700 مشارك (حضور شخصي وافتراضي)، إلى جانب إطلاق «دليل صون الكرامة في رواية القصص»، الذي يوفر إرشادات حول كيفية تطبيق المبادئ الـ10 لصون الكرامة في رواية القصص، مصحوبة بسلسلة من القصص التي توضح المبادئ بشكل عملي.

طباعة