وثّقت تاريخ الاتحاد في «جناح فزعة» بمعرض «إكسبو»

شرطة دبي تعرض أول نوتة للسلام الوطني وقطع قماش أصلية من «علم الاتحاد»

صورة

عرضت القيادة العامة لشرطة دبي، في منصتها بـ«جناح فزعة» في معرض «إكسبو 2020 دبي»، مجموعة من المقتنيات التاريخية المرتبطة بتأسيس الاتحاد، ومنها أول نوتة للسلام الوطني عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، ونسخة من القرار الاتحادي رقم 4 لسنة 1971 بشأن علم الاتحاد وصفاته، وكذلك قطع قماش أصلية تم إحضارها خصيصاً في عام 1971 من المملكة المتحدة لاختيارها في حياكة علم الاتحاد.

وقال المنسق العام لمنصة شرطة دبي، الرائد خالد المزروعي، إن «شرطة دبي حرصت على عرض هذه المقتنيات التاريخية في (جناح فزعة) لما تمثله من تاريخ عريق يرتبط بتأسيس الدولة منذ 50 عاماً، وخلال الاحتفاء باليوبيل الذهبي للاتحاد».

وأوضح المزروعي، أن «نوتة السلام الوطني المعروضة في منصة شرطة دبي بجناح فزعة، تعتبر أول نوتة عزفتها الفرقة الموسيقية لشرطة دبي»، مشيراً إلى أن شرطة دبي حرصت على عرض الرسالة التي تؤكد استلامها النوتة في ذلك الوقت، والموقّعة من العقيد عبدالله خلفان أبوالهول، قائد عام شرطة دبي، في سبعينات القرن الماضي.

كما عرضت شرطة دبي عبر جناح فزعة، فيديو توثيقياً حول العلم الإماراتي منذ إنشاء الاتحاد، متناولاً المواد المستخدمة في حياكته ورواية الأشخاص الذين شهدوا تلك الأيام.

تويتر