تعزف مقطوعات موسيقية لأفلام ومسلسلات مشهورة عالمياً

أوركسترا الفردوس النسائية تقدم عرضين إضافيين في «إكسبو»

صورة

أضافت «أوركسترا الفردوس»، الأوركسترا النسائية الرائدة بقيادة الموسيقار، إيه آر رحمان، الحائز جائزتي «أوسكار» و«غرامي»، عرضين آخرين إلى برنامج فعالياتها في «إكسبو 2020 دبي».

وقدمت «أوركسترا الفردوس» عرضها احتفاءً باليوم الدولي للتسامح، أمس، في الساعة السابعة مساءً، وستقدم حفلها الثاني في اليوم العالمي للطفل، السبت المقبل، الساعة الثالثة مساءً، بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح، وذلك بحديقة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي».

وتحمل بعض أغاني عالم السينما طابعاً محلياً، عبر استخدام آلات وإعدادات موسيقية إقليمية أثناء عرض اليوم الدولي للتسامح، الذي سيضم أيضاً أطفالاً من جوقة مدرسة «جيمس ليجاسي».

ويضم العرض مقطوعات موسيقية من بعض أكثر الأفلام والمسلسلات المُحببة من جميع أنحاء العالم، حيث يسلط الضوء على الشمول والتعايش عبر موسيقى قدمتها مجموعة متنوّعة من الملحنين، منها: موضوع «بومباي»، و«أنا قلبي دليلي»، و«جاي هو» من فيلم «المليونير المتشرد»، ومعزوفات من سينما «باراديزو». وقال إيه آر رحمان، إن «التسامح والتعايش هما الخيطان اللذان يربطان المجتمع. فحين نحتفل بتنوّعنا، نتحد في قوتنا. نحن سعداء بالمشاركة بهذا الحدث الكبير وإبراز الموسيقى في التنوّع الثقافي والحضاري للتسامح الذي تنشره الفنون عبر الصوت والكلمة».

أما بالنسبة لليوم العالمي للطفل، تتعاون «أوركسترا الفردوس» مع كل من المغنية خديجة رحمان، ابنة الموسيقار إيه آر رحمان، وعازف البيانو، البالغ عمره 16 عاماً، ليديان ناداسوارام، لعزف مقطوعات موسيقية زاخرة بالحنين، مع تقديم عروض تشمل «كلاسيكيات ديزني» مثل: «الجميلة والوحش»، و«حورية البحر».

طباعة