14 ألف مؤثر عالمي يشاركون في «برنامج الإنسان وكوكب الأرض»

صورة

أكّدت المسؤولة عن برنامج الإنسان وكوكب الأرض، في «إكسبو 2020 دبي»، ناديا فيرجي، أنه «خلال ستة أشهر، هي عمر الحدث العالمي، كان برنامج الإنسان وكوكب الأرض، حافلاً بالتجارب، وحوارات الريادة الفكرية، والنقاشات العامة، التي تهدف إلى إيجاد حلول لبعض تحديات العالم الأكثر إلحاحاً»، مشيرة إلى أن البرنامج شهد تنظيم أكثر من 222 فعالية على أرض «إكسبو».

وأضافت فيرجي، خلال مؤتمر صحافي، عقد أمس، بالمركز الإعلامي، أن «الحدث العالمي جذب من خلال فعالياته نحو ما يقرب من 14 ألف من قادة الدول والمختصين والمؤثرين العالميين، خصوصاً في مناقشة الموضوعات التي تخص كوكبنا، وهي جميعها موضوعات تنصب في رؤية دولة الإمارات، واستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وهو شيء نفخر به».

وأوضحت أن «الإرث المتبقي من (إكسبو دبي) هو في الأهداف والتوصيات التي وضعها المشاركون من جميع دول العالم، للتشارك في وضع الحلول والأفكار، التي تخص التنمية المستدامة وموضوع الأرض والمياه».

وأثنت على تفاعل زوّار «إكسبو دبي» مع التحديات التي طرحها الفريق، منها إيجاد عادات إيجابية، مثل: الاعتماد على السيارات الذكية، والالتزام بأهداف ومحدّدات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مشيرة إلى مشاركة أكثر من 65 ألفاً من الزوّار في مشاركة الأهداف والتحديات العالمية.

طباعة