جامعة أبوظبي تطلق مسابقة للبرمجة حول «إكسبو 2020»

أعلنت جامعة أبوظبي، ضمن البرنامج الوطني للمبرمجين، إطلاق الدورة الأولى من مسابقة البرمجة السنوية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تقام افتراضياً اليوم.

وتستلهم المسابقة عدداً من التحديات التي تضعها أمام الطلبة من «إكسبو 2020 دبي» حيث تتنافس الفرق لإيجاد حلول لـ10 تحديات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، باستخدام أي من لغات البرمجة وتطوير منظومة تنفيذ هذه الحلول بطريقة تنعكس إيجاباً على المجتمع.

ودعت الجامعة الطلبة من مختلف التخصصات وطلبة مدارس الدولة في الصفوف من السابع إلى الـ12 للمشاركة في المسابقة واغتنام الفرصة لتعزيز مهاراتهم في البرمجة.

ويحصل المشاركون في المسابقة على شهادات مشاركة، إضافة إلى مكافآت تقديرية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة، الدكتور حمدي الشيباني، إن المسابقة تعتبر خطوة مهمة ضمن الجهود التي تبذلها جامعة أبوظبي لرفد البحوث القائمة على تطوير الحلول، والتي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة لمجتمعنا.

وأكد التزام الجامعة بمواصلة العمل لإعداد الطلبة وتسليحهم بالمهارات اللازمة ليكونوا كفاءات مؤثرة وفاعلة في سوق العمل.

من جانبه، قال أستاذ ورئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب والهندسة الطبية الحيوية، البروفيسور محمد غزال، إن المسابقة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة تنظمها كلية الهندسة في الجامعة كجزء من التزامها بإعداد الأجيال المقبلة من المبرمجين.

وضمن مبادرتها «نستثمر في مجتمعنا» قدمت الجامعة أخيراً دورة تدريبية في البرمجة لأكثر من 1800 شخص من 300 مدرسة وجامعة وشركة في أكثر من 50 بلداً حول العالم.

وأتاحت أمام المشاركين فرصة تطوير مهارات البرمجة الأساسية اللازمة لتطوير التطبيقات كجزء من البرنامج الوطني للمبرمجين.

طباعة