الضيوف الأوفياء يسجلون رقماً تاريخياً خلال 3 أيام

المشهد البهيّ في «إكسبو دبي».. 22.937.830 زيارة

صورة

بصورة بهية، وفي ترجمة عملية لحب جمهوره له، سجل «إكسبو 2020 دبي» أكثر من مليون زيارة، خلال ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد الماضية)، إذ شهد المعرض الدولي إقبالاً منقطع النظير يترجم التقدير الكبير لهذا الحدث الدولي على أرض الإمارات.

وتوقّع الحدث العالمي أن يتدفق المزيد من الجمهور إلى الموقع اليوم وغداً؛ ليكونوا جزءاً من الحدث الختامي والمرح في المعرض، إذ يعد «إكسبو دبي» ضيوفه بحفل ختامي لا يُنسى، مع الألعاب النارية، والعروض الجوية، وفناني الأداء على مستوى عالمي.

ولفت «إكسبو دبي» في عطلة نهاية الأسبوع الماضي أنظار الجميع، ليكون محط اهتمام القاصي والداني، إذ صُنف على أنه أكثر الأسابيع ازدحاماً خلال فترة انعقاد الحدث الدولي التي امتدت على مدار ستة أشهر، ما دفع إجمالي عدد الزيارات ليصل إلى 22.937.830 مليون زيارة.

وحسب إدارة «إكسبو دبي»، يعطي تسجيل هذه الحصيلة القياسية من الزيارات، حتى اليوم، دلالات على أن الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، يوشك على الوفاء بالتزامه باستقطاب ما بين 22.9، و25.4 مليون زيارة، وهو ما تم تحديده في ملف التسجيل المصادق عليه رسمياً بواسطة الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض عام 2015، وهو ما يعد إنجازاً عالمياً يضاف إلى سجل إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما في ظل تداعيات جائحة «كوفيد-19».وسيكون اليوم الأخير من «إكسبو دبي»، (غداً) تاريخياً، إذ يستقبل المعرض فريق «فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية» التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي مجدداً، لتقديم عرض جوي ساحر، قبل بلوغ الاستمتاع أوجه في أجواء لا تُنسى، من خلال عروض يؤديها نجوم الموسيقى العالميون كريستينا أغيليرا، ونورا جون، ويويو ما.

كما تعتلي المسرح أيضاً الفرقة العالمية للآلات الوترية «فرقة ورلد سترينغ إكسبو 2020»، وعازفة البيانو الإيطالية الموهوبة إليونورا كونستانتيني.

وسيتمكّن الزوار من مشاهدة هذه العروض من خلال أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء الموقع، تشمل منصة اليوبيل، ومسرح دبي ميلينيوم، وحديقة الاحتفالات، ومجموعة متنوعة من أجنحة الدول.

وتشهد مراسم الحفل الختامي للحدث الدولي، تسليم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، علم المكتب الدولي للمعارض إلى كل من رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض السفير جاي تشول تشوي، والأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كيركِنتزس، اللذين سيقدمانه بدورهما إلى ممثلي إكسبو 2025 أوساكا- كانساي-اليابان.

وقبل أن يختتم الحدث الدولي، يجتذب المعرض المزيد من الزوار الراغبين في المشاركة في حزمة من الفعاليات؛ أبرزها احتفالات الهند بمناسبة يومها الوطني في «إكسبو دبي»، وتضم حفلاً موسيقياً لمغني «البلاي باك» الهندي الشهير «شان».

وتحتل الفعاليات الرياضية المشهد على أجندة الفعاليات المتنوّعة التي يستضيفها «إكسبو 2020 دبي»، عبر مباراة استعراضية بين فريق دول «اتفاقية إبراهيم» في مواجهة فريق مكون من أشهر لاعبي كرة القدم العالميين، أمس، في مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية. وتنظم اليوم بطولة الاتحاد الدولي الثلاثية التي تُقام على أرض ساحة إكسبو الرياضية.

ألعاب نارية

تتضمن قائمة الفعاليات الاحتفالية في «إكسبو 2020 دبي» غداً، مفاجآت وعروضاً وأنشطة واسعة، تتنقل بين جميع أرجاء الموقع.

وستستمر الاحتفالات الختامية طيلة الليل، مع عروض مُذهلة من الألعاب النارية، آخرها في الثالثة فجراً قبل أن يغلق «إكسبو دبي» بوابات دخوله للمرة الأخيرة.

• ما بين 22.9، و25.4 مليون زيارة، الرقم الذي حدّده «إكسبو دبي» في ملف التسجيل المصادق عليه رسمياً بواسطة الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض عام 2015.

• فريق «فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية» التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي سيقدم عرضاً جوياً خلال الاحتفالات.

• عروض عالمية يؤديها نجوم خلال الختام، ومن بينهم كريستينا أغيليرا، ونورا جون، ويويو ما.

• «إكسبو دبي» وعد ضيوفه بحفل ختامي لا يُنسى، مع الألعاب النارية، والعروض الجوية، وفناني الأداء.

• 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء الموقع، ستنقل احتفالات الختام غداً.

طباعة