1.4 مليون في أسبوع واحد.. ونجوم الإمارات يتألقون بالمعرض

دبي تكتب رقماً جديداً في قصة النجاح.. 17,434,222 زيارة لـ «إكسبو 2020»

صورة

تواصل دبي كتابة قصة نجاح «إكسبو 2020»، الذي يجمع العالم بين جنبات المعرفة والابتكار والإبهار وكرم الضيافة الإماراتية، ليصل إجمالي عدد الزيارات لموقع الحدث الدولي إلى17 مليوناً و434 ألفاً و222 زيارة، بزيادة بلغت 1.4 مليون زيارة في أسبوع واحد، مدفوعة بمجموعة رائعة من الفعاليات والفنانين.

واستعرضت أمسية فنية الجمعة الماضية، بمشاركة نخبة من النجوم، أفضل المواهب الإماراتية، إذ ازدانت ساحة الوصل بحفلين قدمهما المطرب ميحد حمد، ونجم الغناء والتلحين فايز السعيد.

وغنى فايز السعيد باقة من أشهر أغانيه، منها: «جزاك الله خير»، و«جيتك على الموعد»، و«ينسى». فيما صحب ميحد حمد، وهو من روّاد الأغنية الإماراتية، الجمهور في رحلة عبر تقاليد الإمارات وفولكلورها، مؤدياً مجموعة من أنجح الأغاني التي قدّمها على مدار مشواره الفني الممتد لأربعة عقود، منها: «برق لاح»، و«وين يالغايب»، و«يا قمر»، على أنغام العود، وسط حماس جمهوره الذي رافقه بالرقص والغناء. وبعد غياب طويل عن الحفلات الحيّة، عاد الفنان ميحد حمد للقاء جمهوره، حيث لاقى ترحيباً حاراً من زوّار «إكسبو 2020 دبي»، لاسيما الجيل الجديد من معجبيه.

ومن المقرر أن يحيي النجم الإماراتي حسين الجسمي، وهو سفير «إكسبو دبي»، وأحد الأصوات التي أدّت أغنية «إكسبو» «هذا وقتنا»، حفلاً الليلة، لينضم إلى قائمة استثنائية من الفنانين الذين غنوا في الحدث الدولي، تشمل بلقيس فتحي، وعبدالله المستريح النعيمي، وعبدالله بالخير، إلى جانب أحلام، وألماس، وعيضة المنهالي، وفاطمة زهرة العين، وديانا حداد، والوسمي، وغيرهم ممن قدّموا حفلات رائعة وأمتعوا الجماهير على مدار الأشهر الخمسة الماضية.

روّاد

وإلى جانب نجوم الفن، أضاء الحدث الدولي نجوم في ميدان استكشاف الفضاء على مدار فترة انعقاده، إذ انضمت رائدة الفضاء الإماراتية نورا المطروشي، وهي أول رائدة فضاء في العالم العربي، إلى هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، في «إكسبو 2020 دبي» في أكتوبر الماضي. وعاد المنصوري إلى موقع الحدث الدولي في ديسمبر الماضي، وانضم إليه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي تدرّب إلى جانبه في مهمته إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2019. وكان محمد الملا، وهو متدرّب إماراتي اختير من بين أكثر من 4000 مرشح للانضمام إلى الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، من النجوم الصاعدين في أسبوع الفضاء المنظم من «إكسبو 2020 دبي» في أكتوبر الماضي.

وعلى صعيد الفنون البصرية، شارك كل من: عفراء الظاهري، وعبدالله السعدي، وأسماء بالحمر، وشيخة المزروع في برنامج الفنون البصرية في الأماكن العامة، بينما استعرض حِرفيون بارعون المهارات التراثية التقليدية، إلى جانب تشكيلة من أشهى الأطباق المحلية المعدّة بيدي الشيف مصبّح الكعبي. واحتفاءً بالتميز الرياضي في دولة الإمارات، رحّب موقع «إكسبو 2020 دبي» بفريق «الإمارات»، وفريق كرة السلة الإماراتي، واتحاد الإمارات للملاكمة. واستضاف الحدث الدولي سباقاً مرحاً لإلهام أجيال المستقبل شاركت في تدشينه حمدة الحوسني، وهي واحدة من أنجح وأسرع عدّاءات الأولمبياد الخاص.

أصوات

وفي إطار احتفال «إكسبو 2020 دبي» باليوم الدولي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس، وأقيم هذا العام تحت شعار #كسر_التحيّز، نظم الحدث الدولي برنامجاً متكاملاً.

وشهد حفل موسيقي أقيم على مدى يومي الأحد والإثنين الماضيين، مشاركة فنانات من شتى أنحاء العالم غنين في حديقة الاحتفالات، في أول مهرجان موسيقي بقيادة نسائية على مستوى الشرق الأوسط.

ومن أبرز المشاركات في المهرجان الفنانة النرويجية ناتالي ساندتروف، والمغنية والملحنة الكوبية إيمي ألفونسو، ومغنية الراب المولودة في شيكاغو من أصول بنغابية ألو والا شيفاني، والمغنية ومؤلفة الأغاني والفنانة التشكيلية اللبنانية تانيا صالح، والفنانة المصرية المولودة في بلجيكا ناتاشا أطلس، إضافة إلى فرقة «ليز أمازون دافريك».

وينتظر زوّار «إكسبو 2020 دبي» حفل يُحييه الثنائي أصيل هميم وماجد المهندس، على منصّة اليوبيل في 15 الجاري، ضمن الجلسة الأخيرة من سلسلة أمسيات جلسات في المعرض الدولي.

أساطير مقبلة

وعلى غرار النجمتين بوني تايلر وبوني إم، ستعتلي أساطير موسيقية أخرى خشبة المسرح في «إكسبو 2020 دبي»، من بينها الأيرلندي كريس دي بيرغ في شارع الوصل بعد غد، وفرقة الريغي البريطانية «يو بي 40» في حديقة الاحتفالات (13 الجاري).

وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لـ«إكسبو 2020 دبي» عتبة الـ174 مليون زيارة، مدفوعة بباقة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر «لايف من إكسبو»، منها: حفلات «بلاك آيد بيز»، وإيه. آر. رحمان، و«كولدبلاي».


• بدءاً من روّاد الفضاء وصولاً إلى الفنانين.. الوجوه الإماراتية تجعل من «إكسبو دبي» قصة نجاح وطنية.

• 174 مليون زيارة افتراضية، مدفوعة بباقة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر «لايف من إكسبو».

• 15 الجاري، يحيي ماجد المهندس وأصيل هميم، الجلسة الأخيرة من سلسلة أمسيات جلسات.


آخر فرصة

فيما يحمل «إكسبو 2020 دبي» في جعبته المزيد من التجارب والأنشطة المبهرة، التي ستقام على مدار الأسابيع الثلاثة الختامية، قبل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي في 31 الجاري، يتبنى الزوّار شعار: «لا تفوّتوا آخر فرصة، فلن تُتاح مرة أخرى».

طباعة