أطلقتها «كانون» بالتعاون مع «جائزة حمدان بن محمد للتصوير»

مسابقة «لحظات تستحق التوثيق» تبدأ العد التنازلي

المسابقة تركز على الاستدامة التي تُعدّ من موضوعات «إكسبو دبي». من المصدر

بدأ العد التنازلي لاختتام المرحلة الأخيرة من مسابقة «لحظات تستحق التوثيق» للتصوير الفوتوغرافي، التي أطلقتها «كانون» رسمياً، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، و«إكسبو 2020 دبي»، بهدف إحداث تغيير إيجابي.

وتهدف المسابقة، التي انطلقت في 28 أكتوبر الماضي وتستمر حتى 28 الجاري، إلى توفير منصّة تتيح للجميع تسخير قوة سرد القصص المرئية لإحداث تغيير إيجابي، مع التركيز على الاستدامة، التي تُعدّ من الركائز الأساسية لـ«كانون»، ومن موضوعات «إكسبو دبي»، وتسمح للمشتركين بعرض ما يمثله مستقبل كوكبنا بالنسبة إليهم.

ويمكن لعشاق التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم، ممن تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر، المشاركة في «لحظات تستحق التوثيق»، لنيل فرصة الفوز بجوائز تشمل 8000 دولار، وعملات ذهبية، وكاميرا «كانون R5»، إضافة إلى العدسة. وتركّز المرحلة الثالثة المنظّمة في يناير الجاري، وهي المرحلة الأخيرة من مسابقة التصوير، على تصوير الأماكن السياحية التي يمكن للزوّار الوصول إليها باستخدام وسائل النقل العام، إذ يستطيع السياح الاستمتاع بالسياحة التراثية والثقافية، إضافة إلى المتنزهات ومراكز التسوّق العالمية.

وينضم المشاركون إلى تحدٍ لالتقاط وتقديم خمس صور تعكس مبادئ الاستدامة، ضمن أي من الجوانب الأربعة لقضايا الاستدامة العالمية: الاقتصادي أو الإنساني أو البيئي أو الاجتماعي. وتنقسم فئات المشاركة إلى «اللحظات التي تصنعنا» (الجانب البيئي)، و«اللحظات التي تشفينا» (الجانب الإنساني)، و«اللحظات التي تنقذنا» (الجانب الاجتماعي)، و«اللحظات التي تطوّرنا» (الجانب الاقتصادي). ويمكن تقديم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني لشركة «كانون».

وستُعرض صور الفائزين في معرض افتراضي يستضيفه موقع «كانون» الإلكتروني، إضافة إلى معرض فعلي في جناح الاستدامة بـ«إكسبو 2020 دبي».

• 28 الجاري، تختتم مسابقة التصوير، التي تتيح للجميع تسخير قوة سرد القصص المرئية لإحداث تغيير إيجابي.

طباعة