يشارك في حملة تدعو المسافرين والرحّالة لاستكشاف العالم بمكان واحد

«إكسبو دبي» بعين الأسطورة أميتاب باتشان.. تجربة العمر

صورة

كشف «إكسبو 2020 دبي» عن حملة إعلانية جديدة، انطلقت في الإمارات والهند، بهدف دعوة المستكشفين والمسافرين والرحّالة إلى زيارة دبي لخوض تجربة العمر في «إكسبو 2020 دبي».

ويضم الإعلان ثلاثة نجوم، إذ يتولى السرد أسطورة بوليوود أميتاب باتشان، وهو من تأليف الشاعر والكاتب الشهير براسون جوشي، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكّان، ومن إخراج المايسترو شانكار ماهاديفان.

ولأول مرة على الإطلاق يتعاون الثلاثي لتوجيه الأنظار نحو الحدث الأكبر على الإطلاق الذي ينظم في العالم العربي والمنطقة، ويستمر في دولة الإمارات حتى 31 مارس المقبل.

تجارب متنوعة

وتسلط الحملة الإعلانية لـ«إكسبو 2020 دبي» الضوء على مجموعة من التجارب المتنوعة التي يقدمها الحدث لزواره، بدءاً من العروض البصرية والضوئية المذهلة على قبة الوصل، أكبر شاشة عرض في العالم بزاوية 360 درجة، مروراً بأبنيته المدهشة معمارياً، التي تشمل 192 جناحاً، وصولاً للعروض الخاطفة للأنظار التي تُقام يومياً في الموقع.

وفتح «إكسبو 2020 دبي» أبوابه في الأول من أكتوبر 2021، وشهد أعداداً مبهرة من الزيارات، لامست التسعة ملايين خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وتصدرت الهند قائمة الزوار الدوليين للحدث.

من جهته، قال المغني والملحن شانكار ماهاديفان: «عندما بدأنا العمل في هذا المشروع، كان التحدي الأكبر هو قدرتنا على نقل الجوهر الحقيقي لـ(إكسبو 2020 دبي). أردنا أن يكون هذا المشروع هادفاً وممتعاً ومرحاً في الوقت نفسه، ويصل إلى الناس من جميع الأعمار ومختلف الاهتمامات». وأضاف «بينما يواجه كثيرون حول العالم التحديات، يريد الناس أن يشعروا بأنهم يشكلون جزءاً من المجتمع، يجرّبون أشياء جديدة، ويتعلمون ويستمتعون، و(إكسبو 2020 دبي) هو الوجهة الأمثل لتحقيق كل ذلك».

بينما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ماكان بارسون جوشي، أن «إكسبو 2020» «يجمع العالم بأسره في مكان واحد، ويتيح للبلدان من كل مكان في الكوكب تقديم أفضل ما لديها»، مشيراً إلى أن هذه الحملة تجسد المعاني التي يتبناها الحدث ورؤيتها تُخرج للنور أمراً مجزياً للغاية.

وتابع «العمل مع الأسطورة أميتاب باتشان تجربة تعليمية بامتياز، فهو دائماً ما يثري الحياة بمفاهيم جديدة، والتعاون مع الموسيقار العبقري شانكار ماهاديفان أمر مميز للغاية. وعمل ثلاثتنا يداً بيد لمنح هذه الحملة الإعلانية الأفضلية لنجد صداها على الفور لدى الجمهور كله».

الابتكار، والخيال، والاستكشاف، والاحتفال من بين الكلمات المستخدمة في وصف «إكسبو 2020 دبي»، في أحدث حملة إعلانية للترويج للحدث الدولي. وسواء كان الهدف استكشاف جناح دولة بعينها، أو حضور عرض لفنان عالمي، أو مشاهدة الهندسة المعمارية المتطورة، أو الاطلاع على أحدث التقنيات المتطورة، فإن في المعرض الكثير للاكتشاف.

برنامج متنوع

واستضاف «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 17 ألف فعالية منذ افتتاحه، مُرحباً بالآلاف من الفنانين والاستعراضيين والموهوبين وقادة الفكر، عبر برنامج متنوع يلائم مختلف الأعمار والاهتمامات. وكان كثيرون من نجوم الهند، بمن فيهم المخرج العالمي الحاصل على جوائز عدة شيخار كابور، والموسيقار الحائز جائزتي «غرامي» و«أوسكار» إيه آر رحمان، في برنامج الحدث الدولي وفعالياته. وفيما تواصل أوركسترا الفردوس، وهي فرقة موسيقية نسائية رائدة، أنشئت من أجل «إكسبو 2020 دبي»، بقيادة الموسيقار إيه آر رحمان، إبهار الجماهير بعروضها التي تجسد موضوعات متنوعة، استضاف المعرض أيضاً مطربين وفنانين من الهند، منهم نيها كاكار ومغني الراب الهندي بادشاه.

• 3 نجوم تعاونوا في المشروع وهم أميتاب باتشان، والشاعر براسون جوشي، والمايسترو شانكار ماهاديفان.

• 17 ألف فعالية نظمها «إكسبو 2020 دبي» منذ افتتاحه.


شانكار ماهاديفان:

• «التحدي الأكبر كان قدرتنا على نقل الجوهر الحقيقي لـ(إكسبو 2020 دبي)، إذ أردنا أن يكون هادفاً وممتعاً ومرحاً».

ماكان جوشي:

• «دبي تجمع العالم بأسره في مكان واحد، وتتيح للبلدان من كل مكان في الكوكب تقديم أفضل ما لديها في المعرض».


بناء الجسور

يستمر «إكسبو 2020 دبي» حتى 31 مارس المقبل، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، إذ يتطلع الحدث الأكبر على الإطلاق إلى بناء الجسور وتوحيد الأمم والمجتمعات والأفراد لصنع مستقبل أفضل للجميع بعد الجائحة.

طباعة