عين إكسبو.. الجناح الهندي يستضيف فعاليات استثنائية تستمر 4 أيام

تتخذ الاحتفالات طابعاً خاصاً في ظل تزامن عطلة نهاية الأسبوع، الخاصة بمهرجان ديوالي، مع «إكسبو 2020 دبي» الذي سيتحول إلى احتفالية ضخمة للموسيقى والأضواء والثقافة.

ويقدم الجناح الهندي والفنانون الاستعراضيون عرضاً كلاسيكياً جماعياً، اليوم، يعكس روح مهرجان ديوالي، يتبعه عرض آخر لرقصة «كاثاك» لوك تشاندا، التي لاقت استحساناً وحضوراً جماهيرياً كبيراً. وتنطلق العروض الموسيقية في تمام الساعة 9:30 مساءً، بحضور الشقيقين والمنتجين الموسيقيين سالم وسليمان ميرشانت.

كما يقدم مغني بوليوود المعروف، فيبول ميهتا، عرضاً موسيقياً مبهراً.

ويشمل عرض ديوالي الخاص، الذي يستمر أربعة أيام، العديد من العروض الفريدة والراقية لمدة 12 دقيقة، تدعمها لوحة مبدعة للإسقاطات الضوئية الاستثنائية في «الوصل بلازا».

وسيستمتع الجمهور بعرض سوارانغولي الموسيقي التفاعلي مع إضاءات «إل إي دي»، الذي يبدأ بمجرد اقتراب زوار «إكسبو 2020 دبي» من أجهزة الاستشعار الخاصة بالعرض، الذي يشمل أنماطاً من الألوان المبهرة تنشر روح السعادة والإيجابية والازدهار، مصحوبة بنوتات «سابتاسوارا» السبع للموسيقى الهندية الكلاسيكية.

وتستمر احتفالية ديوالي، التي تضم مجموعة من العروض لعازفي الآلات الموسيقية الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم، على مسرح دبي ميلينيوم في اليومين الأول والثالث، وعلى مسرح اليوبيل في اليومين الثاني والرابع.

طباعة