عين إكسبو.. اليابان تروّج لـ «إكسبو أوساكا» من دبي

صورة

تعتزم الجهات اليابانية المختصة استثمار «يوم اليابان»، المقرر تنظيمه في 11 ديسمبر المقبل في معرض «إكسبو 2020 دبي»، للترويج لمعرض إكسبو الدولي 2025 الذي فازت باستضافته مدينة أوساكا اليابانية.

ودعا رئيس بلدية أوساكا، إيتشيرو ماتسوي، حكومة بلاده إلى تخفيف قيود السفر المتعلقة بوباء «كورونا»، حتى يتمكن المسؤولون عن المعرض من الانضمام إلى «يوم اليابان» في معرض «إكسبو دبي» للالتقاء بالمشاركين في الحدث الدولي، خصوصاً رجال الأعمال والمستثمرين، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «سانكي شيمبون». وكمضيفين، سيزور ماتسوي وحاكم أوساكا هيروفومي يوشيمورا دبي للمشاركة في «يوم اليابان».

ونقلت الصحيفة عن ماتسوي قوله: «أريد القيام بجولة على أوساط رجال الأعمال والمواطنين من أجل (يوم اليابان)، أملاً في تفعيل (إكسبو أوساكا 2025)».

وأشارت إلى أن ماتسوي ووزير معرض إكسبو أوساكا، كينجي واكاميا، اتفقا على ضرورة تخفيف الحكومة قيود «كورونا» المتعلقة بالسفر «باستخدام جواز سفر كورونا».

وحتى 15 أكتوبر، بلغ عدد الدول التي أكدت مشاركتها في معرض «إكسبو أوساكا» 58 دولة، وخمس منظمات دولية، بينما تهدف اليابان إلى مشاركة 150 دولة، و25 هيئة دولية.

واعتبرت صحيفة «سانكي» أن «إكسبو دبي» يمثل أهمية كبيرة لنجاح اليابان في الترويج لمعرض أوساكا.

ويعتقد المسؤولون عن معرض «إكسبو أوساكا 2025» أن «يوم اليابان» في دبي «فرصة ثمينة لنقل موضوعات وسحر إكسبو أوساكا 2025».

تويتر