أطباق من الشرق والغرب تلتقي في «إكسبو»

المعرض يحتفي بأساليب الطهي وخيارات تناول الأطعمة العالمية. الإمارات اليوم

شكّل «إكسبو 2020 دبي» مكاناً مثالياً لخوض مغامرة للطهي من جميع أنحاء العالم، احتفالاً بيوم الأغذية العالمي، الذي صادف، أمس، إذ أتاح الحدث للزوار فرصة الاستمتاع بمجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات، لفتح شهيتهم وتوسيع آفاقهم في الطهي داخل أضخم تجمع ثقافي بالعالم.

وحفل جناح كينيا باستكشاف أطعمة أساسية في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، وكيف تمكّن الدولة صغار المزارعين من توسيع نطاق إنتاج الغذاء باستخدام مبادئ الاستدامة.

وأعدّ طاهي جناح بادن-فورتمبيرغ، أطباقاً إقليمية من منطقة شوابيا، مثل شبتزلي، وهو نوع خاص من الشعيرية بالبيض يُقدَّم مع الصلصة، وماولتاشن، وهي مربعات من عجينة المعكرونة محشوة باللحم والسبانخ.

وعرض جناح كوريا ثقافة الطهي الكورية الفريدة، مع منح الزوار فرصة تجربة الأطعمة.

وعبر الأطعمة المتوافرة في «إكسبو 2020»، يرتقي الحدث الدولي بأساليب الطهي حتى تتاح مجموعة واسعة من خيارات تناول الأطعمة المستدامة في موقع الحدث الدولي.

ويحظى طاهي أطباق الطعام النباتي، ماثيو كيني، بثلاثة مطاعم في تيرّا - جناح الاستدامة، تشمل مطعم «فيغد»، وهو مطعم مميز للوجبات السريعة يقدم شطائر برغر وبطاطس مقلية، يتمتع بديكور داخلي ذات ألوان زاهية وأجواء مريحة، ويقع في الدور الأرضي للجناح، ومطعم «إكزِست»، الذي يقع في الدور الأول لـ«تيرا»، والذي يقدم قائمة طعام من المطبخين المتوسطي والشرق أوسطي تضم أطباقاً تقليدية نباتية، وخيارات عدة خالية من الغلوتين، ومطعم «مودرا» على سطح الجناح، الذي يستضيف منسقي أغانٍ ضمن الفعالية، ويقدم أطباق سوشي وقائمة بمشروبات مختلفة، فضلاً عن أنه يطل على مناظر آسرة لموقع «إكسبو 2020 دبي».

أما الزوار الذين يريدون تناول الأطعمة المحلية، فيدعوهم «إكسبو 2020» إلى زيارة سوق المزارعين في منتدى الفرص، أو الاختيار من إحدى القوائم الغذائية من دولة الإمارات، والبحرين، والكويت، وعُمان، والمملكة العربية السعودية، التي تقدمها صالة طعام «نكهات المستقبل».

وتشمل «نكهات المستقبل» نخبة من الطهاة، مثل: ضحى عبدالله العطيشان، وهي أول طاهية تنفيذية سعودية، وكارمين رويدا، طاهية المخبوزات المقيمة في دولة الإمارات المعروفة بطرقها الفريدة، وصاحبة المطاعم البحرينية رؤيا صالح، التي تملك مطعم «فيلا ماماز»، وهو واحد من أشهر المطاعم في المنامة.

 

طباعة