230 دراجة هوائية لزوار «إكسبو»

23 موقفاً مخصصة للدرجات الهوائية. من المصدر

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالتعاون مع شركة «كريم»، عن إطلاق مبادرة «التشارك في الدراجات الهوائية» من أجل توفير حلول نقل سريعة ومستدامة للتنقل في «إكسبو 2020»، مشيرة إلى توفير 230 دراجة هوائية بواسطة «كريم»، ونشرها في 23 محطة، لتمكين الزوار والعاملين من حجزها واستخدامها للتجول داخل مرافق المعرض من خلال تطبيق «كريم» للدراجات الهوائية (Careem BIKE app).

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، أحمد هاشم بهروزيان، إن التشارك في الدراجات الهوائية (كريم بايك) يعد وسيلة رائعة للتجول داخل معرض إكسبو.وشجع الزوار على استخدام وسائل المواصلات العامة، مثل مترو دبي، وباص دبي، ومركبات الأجرة، من أجل الوصول إلى المعرض، والاستفادة من مزايا تكامل المواصلات العامة، وتالياً تسهيل التنقل.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كريم»، مدثر شيخة: «من واجبنا العمل على تيسير حياة الناس عبر تقديم الخدمة دون انتظار، وتقديم تجربة تنقل خالية من المتاعب. ونسعد بإتاحة الفرصة لنا لتمكين المجتمع المحلي والسياح من الوصول بسلاسة إلى هذا الحدث العملاق».

ومن شأن تكامل وسائط النقل من مواصلات عامة ومترو للوصول إلى موقع «إكسبو» من الخارج، ووسائل التنقل الفردية المتمثلة بالدراجات الهوائية المشتركة (كريم بايك) داخل موقع «إكسبو 2020»، واستخدام التقنيات المبتكرة، أن يسهم في تعزيز تطبيق استراتيجيات الميل الأول والأخير، وتسهيل الوصول إلى المعرض والتنقل بين أجنحته بسلاسة، وبرحلات خالية من المتاعب. كما سيمكن نظام التنقل المقترح الزوار من إدارة أوقاتهم بكفاءة أكبر، وجعل زيارتهم جديرة وتجربتهم حدثاً لا يُنسى.

تويتر