شارك في حلقة نقاشية حول مستقبل الاتصالات خلال قمة مجلس «سامينا» للاتصالات

المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«تومورو فاونديشن»:دبي تتميز بموقع رائد لاستشراف مستقبل الإنترنت

شارك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ تومورو فاونديشن،TMRW Foundation ، جيفات يرلي في حلقة نقاشية حول مستقبل الاتصالات خلال قمة مجلس «سامينا» للاتصالات (SAMENA)، حيث صرح في كلمته قائلاً: "تتميز دبي بمكانتها الرائدة في تشكيل مستقبل الإنترنت" وذلك في مرحلتها الإنتقالية من إنترنت ثنائي الأبعاد إلى مساحات رقمية ثلاثية الأبعاد واقعية ونابضة بالحياة ".
وحول الجيل القادم من الإنترنت وضمن إطار رؤية انترنت اوف لايف  Internet Of Life™ جوهر الملكية الفكرية لـ (تومورو فاونديشن) في توفير إنترنت شامل وسهل المنال قال يرلي: "نهدف إلى جعل الناس أقرب إلى بعضهم البعض. ويتمثل الهدف الأساسي بالنسبة لي في انترنت اوف لايف  Internet Of Life™ لتعزيز العلاقات ما بين الناس في جميع أنحاء العالم. نحن بحاجة إلى التواصل لكي نتمكن من بناء عالم أفضل من حولنا، فالطبيعة البشرية مع بعضها البعض تنجز وتزدهر بشكل أفضل".
ومن المتوقع أن يبلغ الإقتصاد الرقمي العالمي 30 تريليون دولار بحلول 2030. وتتطلع الإمارات على وجه الخصوص نحو تأكيد مكانتها على خارطة ميتافيرس العالمية.
 وكشف تقرير BCG، بأن الإمارات لديها أرضية خصبة وتتمتع بإمكانات كبيرة للاستفادة من حالات استخدام متنوعة في عصر "الميتافرس".  ويحظى 85 % من سكان الإمارات بالمهارات الأساسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تُعد أعلى نسبة في المنطقة وذلك بناء على الاحصائيات التي تشير إلى أن ثلثي السكان هم دون سن الأربعين وتتراوح أعمار أكثر عن نصفهم ما بين 24 و 39 عامًا. مما يؤكد وجود قاعدة واسعة من المستخدمين المحتملين. فضلاًعن ذلك، تحتل الإمارات أيضًا المرتبة الأولى عالميًا في استخدامها شبكات التواصل الإجتماعية بنسبة 106 % مما يعد أعلى معدل في المنطقة. ويقضي سكانها في المتوسط 8.6 ساعة / يوم على الإنترنت والتي تعتبر أعلى نسبة في المنطقة.
وعن أهمية جمع أكبر عدد ممكن من الناس مع بعضهم البعض من خلال تقنية رووم Room، المنصة التكنولوجية الرائدة للتواصل، ثلاثي الأبعاد والنابض بالحياة والمدعوم بانترنت اوف لايف  Internet Of Life™ علّق يرلي قائلاً: "لقد جعلنا المتطلبات التقنية منخفضة للغاية، واستطعنا اليوم ربط نحو 4 مليار جهاز بـ انترنت اوف لايف، دون الحاجة إلى أي برامج أو تثبيتات مسبقة. حيث تتيح التقنية  تجربة رائعة ثلاثية الأبعاد لكي يجتمعوا الناس مع بعضهم البعض. بغض النظر عن الخلفية الاجتماعية والاقتصادية واللون والدين والعرق، بإمكانهم الآن مشاركة المساحة مع أي شخص من أي مكان. التي تساعد بدورها في بناء وتعزيز العلاقات من خلال نقرة واحدة فقط. وهذا كان هدفي منذ البداية، جمع الأشخاص معًا من مختلف أنحاء العالم والسماح لهم بأن يصبحوا أصدقاء، وشركاء أعمال، وجعل انترنت اوف لايف  Internet Of Life™ أداة تمكنهم من الوصول إلى أفكار رائعة مع بعضهم البعض".
وأشار إلى أهمية دور البنية التحتية للاتصالات في تمكين الجيل القادم من إنترنت ثلاثي الأبعاد نابض بالحياة. وأضاف : "تهدف شركات الاتصال السلكية واللاسلكية بتوفير البنية التحتية الأساسية للسماح لنا بتحقيق هدف رئيسي واحد وهو Internet of Life ™ المستوحى من الواقع. ومن خلال توفير شركات الاتصالات المزيد من التكنولوجيا وعرض النطاق الترددي مع البنية التحتية، يمكننا الاقتراب من الواقع أكثر بكثير".

تويتر