2.2 مليار درهم حجم سوق الأجهزة المنزلية في الإمارات

قال عدي شنكار مدير قسم التسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة "مايديا جروب"،‏ الشركة التي تقوم بتصنيع المستلزمات الكهربائية، أن حجم سوق الأجهزة المنزلية في دولة الإمارات يُقدر بنحو 2.2 مليار درهم للأجهزة المنزلية فقط أو 14 مليار درهم إجمالي الإلكترونيات والأجهزة.

وأضاف: "تعتبر الإمارات هي دائما نافذة للشرق الأوسط بأكمله، ويمنح نهج البلاد القائم على التكنولوجيا الثقة لكل قطاع لجعل تجربة المستخدم أفضل. وبفضل البنية التحتية الممتازة في الإمارات فإن وتيرة قبول المستهلك للتقنيات الجديدة أصبحت أكثر وأسرع. يوجد في الدولة أيضا مجموعة متنوعة من السكان مما يمنحنا رؤى مبكرة حول تجربة المستهلك لمنتجاتنا وتقنياتنا عبر القطاعات".

وأشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم أتمتة المنزل في الشرق الأوسط حيث كانت التكنولوجيا موجودة منذ سنوات عديدة، ومع ذلك، لم يتمحور التطبيق حول المستخدم. تهدف (مايديا) إلى تقديم تقنيات أكثر سهولة في الاستخدام من ذي قبل، وتستند حلول التشغيل الآلي للمنزل على رؤى المستهلك مما يجعلها عملية عند الاستخدام لربط مجموعتنا الكبيرة من الأجهزة المنزلية في نظام بيئي.

وأوضح عدي بأن تطبيق MsmartHome يوفر للمستهلكين إمكانية الاتصال السلس بأجهزتهم المحمولة ومجموعة واسعة من الأجهزة البيئية. يتمتع المستهلكون بوصول وتحكم أسهل عن بُعد، مما يمنحهم حرية إضافية لإدارة حياتهم المزدحمة وقضاء وقت ممتع، ومفيد، تزامنًا مع قيام التكنولوجيا بالمساعدة في إدارة الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتج متعدد اللغات بحيث يسهل التعامل معه والاستخدام من قِبَل كافة المستهلكين المحليين.
كما تتميز أحدث ترقية بواجهة مستخدم أفضل مع إمكانية توصيل العديد من الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات حتى بأجهزة المطبخ الصغيرة. وقال خلال الأشهر القليلة المقبلة سينصب تركيزنا في مايديا على تحسين تجربة المستخدم عبر مجموعة كاملة من الأجهزة المنزلية والتقنيات المتصلة.
وأضاف بأن التطور التكنولوجي وشبكات الجيل الخامس أو الأجيال القادمة في دولة الإمارات يعتبر أحد التطورات الرئيسية لدفع الأتمتة إلى الأمام لأي صناعة، نحن دائمًا نأخذ في الاعتبار معدل تقبل المنتج في الأسواق وقدرات الشبكة عند تقديم الأجهزة المنزلية الذكية في المنطقة.
وعن الإنجازات والمكاسب الرئيسية في الإمارات، أوضح أن أجهزة (مايديا) من الفئات الرئيسية مثل أجهزة الطهي والميكروويف والثلاجات والمراوح ومبردات الهواء والغسالات تتصدر الأسواق. ونهدف في عام 2023، إلى مواصلة هذا الزخم من خلال إطلاق أنواع جديدة وترقيات مميزة للمنتجات.

 

تويتر