القطاع السياحي في الإمارات يدشن فترة الذروة

دشن القطاع السياحي في الإمارات فترة الذروة التي تشهد تزايداً قياسياً في أعداد السياح وازدحاما في جدول الفعاليات والأحداث.
ويواصل القطاع تعزيز نموه التصاعدي، معززاً جاذبية الدولة ومكانتها في قائمة أفضل الوجهات العالمية.
وكانت حكومة الإمارات قد أطلقت "الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031" التي تضم 25 مبادرة تهدف إلى جذب استثمارات سياحية في الدولة بقيمة 100 مليار درهم والوصول لـ 40 مليون نزيل فندقي في 2031 .
وتستهدف الاستراتيجية، رفع مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني إلى 450 مليار درهم، وتتضمن 4 توجهات رئيسية تشمل: تعزيز الهوية السياحية الوطنية، وزيادة الاستثمارات السياحية، وبناء القدرات، وتطوير المنتجات السياحية المتخصصة.
وعلى هامش الإعلان عن الاستراتيجية تم الكشف عن استقبال مطارات الدولة 22 مليون مسافر في الربع الأول فقط من العام الجاري.
وحلّت دولة الإمارات في المركز الأول ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم من حيث النمو في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات في مطاراتها الدولية (عدد المقاعد)، وفقاً لبيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران.
وكشفت المؤسسة أن شركات الطيران العاملة في مطارات دولة الإمارات، ستشغّل نحو 1.39 مليون مقعد على الرحلات الدولية المغادرة خلال الأسبوع، الذي بدأ 14 نوفمبر الجاري، مقابل 1.46 مليون مقعد في الأسبوع المقابل من عام 2019 أي قبل جائحة كورونا.
وبحسب البيانات، استعاد قطاع الطيران في دولة الإمارات نحو 95.3% من السعة المقعدية المجدولة خلال الأسبوع الذي بدأ 14 نوفمبر، مقارنة مع الفترة نفسها من مستويات ما قبل "كوفيد-19".
في السياق نفسه، كشف مطعم هايال، وجهة الضيافة الجديدة في دبي، عن افتتاح أبوابه أخيرا، في سانت ريجيس داون تاون دبي، أحد فنادق علامة ماريوت الدولية. ويأتي هذا الافتتاح بالتعاون بين علامة ماريوت الدولية وإنفيني كونسيبتس، مجموعة الضيافة الرائدة. ويوفر مطعم المأكولات التركية للضيوف تجربة تناول طعام من فئة الخمس نجوم تزخر بالأطباق التركية العصرية، إلى جانب مجموعة من العروض الترفيهية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رجا زيدان، مدير عام العقارات المتعددة لفندق سانت ريجيس داون تاون دبي: "نشعر بحماس كبير لافتتاح مطعم هايال في سانت ريجيس داون تاون دبي. ويشكّل المطعم الجديد إضافةً مميزة لخيارات تناول الطعام التي يقدمها سانت ريجيس داون تاون دبي، ونثق بقدرة المطعم على اجتذاب الذواقة. ويشرفنا دوماً العمل مع مجموعة إنفيني كونسيبتس، وخصوصاً هذا التعاون المميز الذي أثمر عن افتتاح هايال".

طباعة