12.6 % حصة التجارة الالكترونية من مبيعات التجزئة بحلول 2026

توقع تحليل حديث لغرفة تجارة دبي ان تصل حصة مبيعات التجزئة للتجارة الإلكترونية في الإمارات إلى 12.6% من إجمالي مبيعات تجارة التجزئة بحلول العام 2026، ارتفاعاً من 8.7 % التي سجلت في عام 2021، مما يشير إلى وجود فرص واعدة للنمو في السوق، بسبب تسارع تبني مفهوم التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات.
وكشف التحليل المبني على بيانات من «يورومونيتر»، ان المبيعات الإجمالية للسلع عبر التجارة الإلكترونية في الإمارات سجلت نمواً لافتاً في العام 2021، حيث بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار مقارنةً بـ 2.6 مليار دولار في العام 2019، حيث يتوقع أن يبلغ حجم سوق بيع السلع التجزئة عبر التجارة الإلكترونية في الدولة 9.2 مليار دولار في العام 2026 وذلك بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12.6% خلال الفترة (2022-2026).
بدورها، أطلقت مجموعة الشايع، إحدى الشركات المتخصصة عالمياً في إدارة وتشغيل العلامات التجارية العالمية مؤخراً برنامج مكافآت "أورا" الجديد في الإمارات العربية المتحدة. يتيح البرنامج الجديد المبتكر للزبائن استبدال النقاط والاستمتاع بمزايا حصرية لدى مجموعة واسعة وفريدة من أكثر من 70 علامة تجارية عالمية واكتساب النقاط عند التسوق لدى أيّ من المحلات، المطاعم أو أونلاين.
يأتي إطلاق أورا في الإمارات بعد الإطلاق الناجح للبرنامج في قطر والكويت في وقت سابق هذا العام، ونجاحه في جذب أكثر من مليون مشترك حتى الآن.
بهذه المناسبة، عبر جون هادن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشايع عن سعادته بهذا الإطلاق، وقال: "في الوقت الذي نحتفل فيه بتحقيق مليون عضو في البرنامج، نحن فخورون ومتحمسون جداً لتقديم برنامج مكافآت عالمي المستوى لزبائننا في الإمارات - أحد أكبر أسواقنا في المنطقة. أورا هو طريقتنا للتواصل مع زبائننا ليشعروا بمدى تميزهم بالنسبة لنا ولنشكرهم على تسوقهم وولائهم لعلاماتنا التجارية".

طباعة