خلال 9 سنوات من دخوله حيز العمل

«دي بي ورلد»: مناولة 10 ملايين حاوية نمطية في ميناء «لندن جيتواي»

«لندن جيتواي» قام بمناولة 1.8 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً في العام الماضي. من المصدر

أعلنت «دي بي ورلد»، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم، عن مناولة محطة الحاويات التابعة لها في ميناء «لندن جيتواي»، 10 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً، وذلك بعد مرور تسع سنوات فقط من دخول المركز اللوجستي الذكي الكائن على مقربة من العاصمة البريطانية، حيز العمل.

وأكدت الشركة في بيان أمس، أن هذا الإنجاز يوضح النمو الكبير في حجم مناولة الحاويات بميناء «لندن جيتواي»، الذي قام بمناولة 1.8 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً في العام الماضي، بزيادة بلغت نحو 650%، مقارنة بالسنة التشغيلية الأولى للميناء في عام 2014. وسيؤدي إنشاء المرسى الرابع الجديد، بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني عند افتتاحه في عام 2024، إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للميناء بمقدار الثلث.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «دي بي ورلد» في المملكة المتحدة، إرنست شولز: «تبحث خطوط الشحن وأصحاب البضائع عن الطاقة الاستيعابية والموثوقية وفرص النمو، بعد الاضطرابات التي شهدتها حركة التجارة العالمية في السنوات الأخيرة، وهذا ما نقدمه للمتعاملين لدينا لتمكينهم من نقل البضائع بسلاسة وكفاءة داخل المملكة المتحدة وخارجها، وعبر سلاسل التوريد».

وأضاف: «من المرجّح أن يقوم ميناء (لندن جيتواي) في غضون عقد، بمناولة ما يصل إلى 30% من تجارة البضائع المعبأة في حاويات بالبلاد. وسيكون مجمّع الخدمات اللوجستية بالميناء، واحداً من أكبر المراكز اللوجستية في أوروبا، ويوظف 12 ألف شخص وتدعمه استثمارات في محطة الحاويات الثانية بالسكك الحديدية، وسيكون مرسى رابعاً جديداً للسفن».

وتدير «دي بي ورلد»، مراكز الخدمات اللوجستية الأكثر تطوراً في المملكة المتحدة، وتضم ميناءين في المياه العميقة في (لندن جيتواي وساوثهامبتون)، مع إمكانية الوصول إلى محطات الحاويات بالسكك الحديدية للشحن. وتوفر الشركة مجموعة من نقاط الدخول إلى المملكة المتحدة والخروج منها، في المياه العميقة، ما يؤمن قدراً أكبر من المرونة والخيارات لخطوط الشحن وأصحاب البضائع والمصدِّرين.

وكانت «دي بي ورلد» قد أعلنت في يوليو الماضي عن مناولة ميناء «لندن جيتواي»، لأكثر من مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً خلال ستة أشهر من يناير إلى يونيو 2022، مسجّلة بذلك رقماً قياسياً في حجم مناولة الحاويات. وأسهم هذا الأداء في تحقيق الشركة لحجم مناولة البضائع بمستوى قياسي في موانئها بالمملكة المتحدة خلال النصف الأول من العام، بإجمالي موحّد قدره 1.93 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، عند احتساب حجم مناولة الحاويات في ميناء ساوثهامبتون. يُشار إلى أن «دي بي ورلد» استثمرت ملياري جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، على مدى السنوات الـ10 الماضية لدعم آلاف الوظائف، وخصصت استثمار إضافي بقيمة مليار جنيه إسترليني للسنوات الـ10 المقبلة، والتي ستكون بمثابة المحفّز لتجديد بعض المناطق الأكثر حرماناً في البلاد.

طباعة