تستعد لموسم قياسي وتشغيل 8500 رحلة شهرياً

«فلاي دبي» تتوقع 3 ملايين مسافر عبر شبكتها خلال الصيف

«فلاي دبي» ستتسلم 4 طائرات جديدة بحلول أغسطس 2022. أرشيفية

كشفت «شركة فلاي دبي» أنها تستعد لموسم صيفي قياسي، استمراراً للأداء الاستثنائي الذي حققته في الربع الأول من العام الجاري، وزيادة الطلب على السفر.

وتوقعت الشركة في بيان أن تنقل نحو ثلاثة ملايين مسافر خلال صيف العام الجاري، الذي يُعد الأكثر ازدحاماً في تاريخ الشركة، إذ يتوقع تشغيل ما معدله 8500 رحلة شهرياً عبر شبكة «فلاي دبي» التي تضم 102 وجهة، ما يتجاوز مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19».

حركة السياحة

وقال الرئيس التنفيذي لـ«شركة فلاي دبي»، غيث الغيث، إنه في الوقت الذي يتعافى فيه قطاع الطيران العالمي ببطء من تداعيات جائحة «كورونا»، فقد أثبتت دبي نهجها الراسخ في العودة وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة.

وأضاف: «المرونة الكبيرة التي نتمتع بها وجاهزيتنا، فضلاً عن نموذج أعمالنا القوي وتسليمات الطائرات الجديدة العام الجاري، تضعنا في موقع راسخ للتكيف مع مختلف التحديات التي نواجهها في الصناعة».

وتابع الغيث: «نتطلع إلى صيف استثنائي يربط بين الناس، وفتح الأسواق غير المخدومة وتوفير مزيد من الخيارات للمتعاملين معنا للسفر».

العودة إلى «دبي الدولي»

ووفقاً لبيان الشركة، تعود رحلات «فلاي دبي» إلى أكثر من 30 وجهة، والتي كانت تعمل مؤقتاً من مطار «دبي وورلد سنترال»، لتعمل من مطار دبي الدولي اعتباراً من 23 يونيو، وذلك بعد الانتهاء بنجاح ​من برنامج إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي الذي استمر 45 يوماً خلال الفترة ما بين التاسع من مايو و22 يونيو الجاري.

الشبكة والرحلات ​

واعتباراً من 23 يونيو فصاعداً، ستبدأ الشركة رحلاتها إلى 11 وجهة، بما في ذلك أبها في السعودية، باتومي في جورجيا، بودروم وإزمير وطرابزون في تركيا، كاتانيا وبيزا في إيطاليا، دوبروفنيك في كرواتيا، ميكونوس وسانتوريني في اليونان، وتيفات في الجبل الأسود.

وستضيف «فلاي دبي» مزيداً من الرحلات على بعض وجهاتها ذات الطلب العالي بما في ذلك: باكو، بلغراد، بودابست، ليوبليانا، جزر المالديف، براغ، سالزبورغ، سراييفو، تبليسي، وزنجبار.

الأسطول والموظفون

وكشفت «فلاي دبي» أنها ستتسلم أربع طائرات جديدة بحلول أغسطس 2022، ما يرفع من تعداد أسطولها من طائرات «بوينغ 737» إلى 68 طائرة، بزيادة قدرها 73% مقارنة بعدد الطائرات التي شغّلتها في الفترة نفسها من 2019.

وعززت «فلاي دبي» قوتها العاملة على مدار الـ12 شهراً الماضية بنسبة 20%، وشمل ذلك الطيارين وأطقم الطائرات والمهنيين من 135 جنسية مختلفة، مؤكدة أن عملية التوظيف في الشركة ستستمر طوال العام.

تويتر