لدعم الشركات الجديدة من تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة في ميدان

شراكة بين المنطقة الحرة في ميدان و"زبوني" لدعم حلول التجارة الحوارية في دبي

صورة

أعلنت «زبوني»، الرائدة في توّفير الحلول الرقمية عبر التجارة الحوارية للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم، عن عقد شراكة استراتيجية مع المنطقة الحرة في ميدان، بيئة الأعمال الرائدة، لدعم نمو أعمال التجارة الرقمية في دبي.
 وتهدف الشراكة القائمة إلى تمكين رواد الأعمال الذين يتخذون من المنطقة الحرة في ميدان مقرًا لهم من خلال دعمهم بالمقومات والإمكانيات الضرورية لتعزيز نموهم وإزدهارهم في عصر بيئة الأعمال الرقمية المتزايدة والتي تتماشى تمامًا مع أهداف المنطقة الحرة في ميدان التي تَتطّلع إلى توفير مركزًا متكاملًا للشركات الجديدة.
وستلعب «زبوني»، الشركة الناشئة التي تتخذ من دبي مقراً لها دورًا أساسيًا في نظامها البيئي سريع التطور لشركائها كما ستعقد ورش عمل وتدريبات حصرية للشركات المتواجدة فيها.

ومع إزدياد عدد الشركات التي تتطلع نحو توفير قنوات بيع رقمية لعملائها، تساعد حلول التجارة الحوارية التي تقدمها «زبوني» اليوم في دعم العملاء بشكل أفضل مع القدرة على إنشاء كتالوج رقمي لمنتجاتهم لبيعها عبر تطبيقات المراسلات الشائعة مثل واتس آب.
وتُقدم «زبوني» أيضًا حلول عملية تلبي متطلبات مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة والعملاء على حد سواء. وفضلًا عن عمليات البيع، توفر روابط الدفعات الجارية في وقت فعلي وأتمتة الفواتير وذكاء الأعمال الذي يُعد أمرًا ضروريًا بالنسبة لأصحاب الشركات.

وتهدف الشراكة الاستراتيجية إلى الإستفادة من خبرات «زبوني» في دعم ومساعدة الشركات الجديدة من تأسيس أعمالها في المنطقة الحرة في ميدان، وتعزيز مكانتها في دعم زبائنها الحاليين والمحتملين للحصول على رخصة المنطقة الحرة في ميدان للعمل في بيئة عمل مثالية وفعالة من حيث التكلفة.   
 
وفي تصريحٍ له علّق رامي عساف، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «زبوني» قائلًا: "نتطلع من خلال الشراكة الاستراتيجية إلى تمكين رواد الأعمال الذين يطمحون في تأسيس عمل تجاري ناجح في دبي. حيث يُعد ترخيص الأعمال وعمليات الدفع السلسة وقنوات البيع الفعّالة التي نُقدمها أمرًا حيويًا لأي شركة قانونية وتساعد مؤسسي الشركات العمل بسرعة وسلاسة تامة".

وقال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة «نخيل»: "تتمتع إمارة دبي بنظام بيئي عالمي المستوى لريادة الأعمال، وتشارك «زبوني» رؤيتنا التي نطمح من خلالها لتمكين الجيل القادم من الشركات الناشئة والناجحة، ونهدف إلى تعزيز هذه الشراكة وتحقيق الازدهار لجميع عملائنا".

شهدت دبي في عام 2021 نموًا بنسبة 24% في تسجيل الأعمال ومعاملات التراخيص، بينما تشير بيانات تسجيل وإصدار تراخيص الشركات الجديدة الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة عن نمو بنسبة 69% سنويًا. وهذا الإرتفاع الكبير في تكوين الشركات الجديدة ليس مفاجئًا مع وجود نسبة عالية من المهتمين بملكية الأعمال، حيث تشير بيانات معهد الشرق الأوسط أن 84 % من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطمحون بأن يصبحوا رواد أعمال.

 

تويتر