نجحت في جذب أهم الملاك والمستثمرين

خليفة سيف المحيربي: الامارات الوجهة المفضلة للإقامة والاستثمار عالمياً

أفاد خليفة سيف المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للإستثمار، أن تنظيم فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال العقاري في «مركز دبي للمعارض» في موقع «إكسبو 2020 دبي" خلال الفترة 9-11 نوفمبر الجاري يكتسب اهمية كبيرة في دفع شركات التطوير والاستثمار العقاري بالتعريف بمشاريعها السكنية في هذا الحدث الدولي الهام، كما يتيح الفرصة أمام الزوار والسياح والمشاركين في المعرض للتعرف على المشاريع عن قرب، والفرص الاستثمارية التي يتيحها، وطرق التمويل والسداد التي جرى طرحها.

وقال المحيربي بمناسبة تنظيم هذا الحدث: "يحتضن المعرض العديد من أبرز شركات التطوير العقاري، ويوفر منصة استراتيجية لمطوري العقارات المحليين والدوليين لعرض مشاريع العقارات المحلية والإقليمية والدولية أمام الجمهور من المستثمرين والمشترين والمستخدمين النهائيين، مما يجعل معرض سيتي سكيب جلوبال، دبي أحد اهم الأحداث العقارية تأثيراً في العالم".

وأضاف المحيربي:" لقد تمكنت العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة من التفوق على عقارات العالم بفضل جاذبيتها ونوعيتها وطرق السداد المرنة التي يجري طرحها، حيث تضم اغلى الشقق السكنية و أفخم العقارات التي جذبت الملاك والمستثمرين من مختلف دول العالم، مما جعل الامارات الوجهة المفضلة للإقامة والإستثمار العقاري".

وتابع: "عقب العودة إلى الحياة الطبيعية، وانطلاق فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، أثبتت دولة الإمارات أنها تفوقت على مختلف دول العالم في اتخاذ الإجراءات والتدابير التي خففت من تأثيرات الجائحة على الاقتصاد، وساعدت على التعافي في اسرع وقت، لتتفوق على غيرها من الدول، وتثبت قوة ومتانة إقتصادها، ومتانته في تجاوز الأزمات والتحديات".

وأوضح أن شركات التطوير العقاري المدرجة في الأسواق المالية قد نجحت في تحقيق أداء متميز خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وسجلت نمواً في الأرباح إلى جانب مبيعات ملحوظة في وحدات مشاريعها العقارية، حيث نجحت في تسويقها وبيعها خلال فترة زمنية قصيرة، مما يدل على قوة القطاع العقاري وجاذبيته في الدولة.

نمو متصاعد
وذكر أنه بعد أكثر من شهر على تنظيم معرض إكسبو 2020 دبي قد شهدت مختلف القطاعات الإقتصادية نمواً متصاعداً، حيث ارتفعت اشغالات الفنادق لمستويات قياسية، كما ازداد الطلب على الوحدات السكنية وصاحب هذا الأمر ارتفاع في أسعارها، مشيراً إلى أن دولة الإمارات قد تمكنت من إبهار العالم بقدراتها وإمكانياتها والمكانة المرموقة التي بلغتها.
وقال إن "دولة الإمارات تستعد لمرحلة ما بعد إكسبو دبي 2020، حيث تسابق الزمن لبلوغ مستقبل مشرق و تتصدر دول العالم، حيث أبهرتنا بالنجاح الذي تحققه في مختلف المجالات و المستويات".
وأضاف المحيربي: "رغم التحديات الكثيرة، إلا ان القيادة الرشيدة و حكومة الإمارات تعمل من اجل مواصلة النمو، وتحقيق الرفاهية والتطور في الدولة، لتجعلها المكان الأنسب والأفضل للإقامة والمعيشة والعمل والاستثمار".

وذكر أن القطاع العقاري قد شهد مؤخراً نمواً ملحوظاً، حيث لم يقتصر الأمر على إمارة دبي فقط، بل إمتد إلى جميع إمارات الدولة، معرباً عن توقعاته أن يشهد القطاع العقاري مزيداً من الإنتعاش في الربع الأول من العام القادم.

شراكات إستراتيجية
وكشف المحيربي أن شركة الخليج العربي للإستثمار بصدد عقد شراكات استراتيجية مع شركات عالمية لديها الإهتمام بالإستثمار في القطاع العقاري والإستثماري بالدولة. وقال: "يعمل كل من القطاعين العام والخاص من اجل تحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة الرشيدة، حيث شهدت الدولة تطوراً عمرانياً وعقارياً اثبت للجميع الفكر السديد وبعد النظر الذي تتمتع به قيادتنا، وإلتفاف المواطنين حولها، بما سيجعل الإمارات دوماً تتصدر المراكز الاولى في المؤشرات العالمية".

تويتر