دبي لصناعات الطيران تقدم طلبية لشراء 15 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس"

أعلنت دبي لصناعات الطيران، اليوم أنها أبرمت اتفاقية لشراء 14 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 8" وخيار واحد من "بوينغ". وتقدر قيمة الطلبية بحوالي 1.8 مليار دولار أمريكي بالأسعار المعلنة.
وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "نحن سعداء بتعزيز علاقتنا القوية بالفعل مع شركة بوينغ، حيث إننا نمتلك وندير 162 طائرة بوينغ بما في ذلك الطلبية هذه. وفي حين أن هناك عدداً متزايداً من شركات الطيران التي بدأت تعيد تشغيل طائرات ماكس، نحن واثقون من نجاح هذه الطائرات تزامناً مع تسجيل قطاع السفر الجوي المحلي والإقليمي علامات قوية على الانتعاش".

يشار إلى أن دبي لصناعات الطيران، وهي شريك طويل الأمد لشركة بوينغ، لديها 162 طائرة بوينغ في أسطولها. وتنتمي طائرات "737 ماكس 8" لعائلة "737 ماكس" المصممة لتقديم المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء والمرونة في سوق الطائرات أحادية الممر . وكانت دبي لصناعات الطيران قد أعلنت مؤخراً عن اتفاقية لتسليم 18 طائرة من طراز "737 ماكس 8" إلى شركة "أمريكان إيرلاينز".
وقال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري في شركة "بوينغ": "لعبت دبي لصناعات الطيران دوراً أساسياً في دعم عملائها ليتمكنوا من تحقيق اهداف التشغيل والأداء البيئي الأمثل لطائرات (737-8) ويسرنا أنهم عادوا ليضيفوا المزيد من طائرات (737) إلى خطط نموهم، لتكون الطائرات الأساسية في مسيرة تعافي حركة الركاب في رحلات الطيران التجاري. ونحن سعداء بثقة دبي لصناعات الطيران بطائرات (737) ونتطلع إلى التعاون معهم لخدمة متطلبات أسطول شركات الطيران في جميع أنحاء العالم".

تويتر