الخميس: تسليم المشاريع يعزز ثقة المستثمرين بالسوق العقارية في الإمارات


كشفت شركة ريبورتاج العقارية، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن تقدم الأعمال الإنشائية بمشاريع الشركة في أبوظبي ودبي، تمهيدا لتسليم المشاريع وفق الخطط الزمنية المحددة، بما يعزز من ثقة المستثمرين بمشاريع "ريبورتاج"، والسوق العقارية بالإمارات، لاسيما خلال هذه الظروف الاستثنائية، المرتبطة بتداعيات تفشي فيروس "كورونا" .
وتباشر "ريبورتاج" تطوير 8 مشاريع بالدولة، منها 6 مشاريع بأبوظبي، ضمن أهم المناطق الاستثمارية في الإمارة مثل مدينة مصدر وشاطئ الراحة وجزيرة المارية، فضلا عن مشروعين بإمارة دبي.


وأكد ناصر الخميس، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ريبورتاج العقارية حرص الشركة على سير الأعمال الإنشائية بكافة مشاريعها وفق الجدول الزمني المحدد، وذلك رغم التحديات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدا أن تسليم المشاريع يعزز ثقة المستثمرين بالسوق العقارية في الإمارات.
 وأشار إلى أن العام المقبل سيشهد تسليم الشركة 3 مشاريع بأبوظبي هي "الراحة لوفت 1" و"الراحة لوفت 2" بشاطئ الراحة، والواحة رزيدنس 1" بمدينة مصدر، حيث توفر المشاريع الثلاثة نحو 900 وحدة سكنية، فيما يتوالى تسليم المشاريع المتبقية خلال عامي 2022 و2023.
وأوضح أن  شركات المقاولات التي تباشر تنفيذ مشاريع الشركة، مملوكة لمجموعة شركات "ريبورتاج" ما أسهم في انسيابية الأعمال خلال الأزمة الراهنة المرتبطة بتفشي فيروس "كورونا"، وعدم تأثر الأعمال الإنشائية.


ولفت الخميس إلى تقدم الأعمال الإنشائية في مشاريع الشركة بمنطقة شاطئ الراحة، حيث تم إنجاز نحو 62% من مشروع  "الراحة لوفت 1" والذي يوفر 164 وحدة سكنية، فضلا عن إنجاز نحو 68% من مشروع "الراحة لوفت 2"، والذي يضيف 110 وحدات سكنية، ويتوقع تسليم المشروعين خلال النصف الأول من 2021.
وركز على تقدم الأعمال الإنشائية بمشاريع الشركة في مدينة مصدر، حيث تم إنجاز 54% من مشروع "الواحة رزيدنس 1" والذي يوفر 612 شقة، حيث يتوقع تسليمه خلال الربع الثاني من العام 2021، كما تم إنجاز نحو 15% من مشروع "الواحة رزيدنس 2" في مدينة مصدر، والذي يوفر نحو 304 وحدات سكنية، حيث يتوقع تسليم المشروع خلال الربع الثاني من عام 2022.


إلى ذلك، أوضح إسلام أحمد سليمان الرئيس التنفيذي للعمليات في ريبورتاج أن الفترة الأخيرة شهدت إطلاق الشركة 4 مشاريع جديدة، هي "ذا جيت" بمدينة مصدر، و"المارية فيستا" بجزيرة المارية في أبوظبي، فضلا عن مشروعي "ركان" و"ألكسيس" بدبي، لافتا إلى بدء الأعمال الإنشائية بالمشاريع الأربعة، تمهيدا لتسليمها وفق الجدول الزمني المحدد.
وأشار إلى تحقيق مبيعات قياسية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 402 مليون درهم، بنمو يصل إلى 200% مقارنة بالنصف الأول من 2019، والذي شهد تسجيل مبيعات بقيمة 137 مليون درهم.

طباعة