عائدات الإصدار الجديد تدعم أنشطة «البنك» ومبادرات مواجهة «كوفيد-19»

«الإمارات دبي الوطني» يدرج سندات بـ 750 مليون دولار في «ناسداك دبي»

القاسم قرع جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج السندات. من المصدر

قرع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم، أمس، جرس افتتاح سوق «ناسداك دبي»، احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار.

وستعزز عائدات هذا الإصدار أنشطة البنك، كإحدى أكبر المجموعات المصرفية في المنطقة، حيث يدعم البنك، إضافة إلى عملائه، اقتصاد دولة الإمارات في مواجهة تحديات جائحة «كوفيد-19».

وأفادت «ناسداك دبي»، في بيان، بأنه تم إصدار هذه السندات الدائمة مع اختيار السداد المبكر بعد فترة ست سنوات، بفائدة نسبتها 6.125%، مشيرة إلى أن هذا الإصدار لقي اهتماماً كبيراً على الصعيدين الإقليمي والدولي، بنسبة 37% من أوروبا، و33% من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و30% من آسيا، فيما بلغ حجم الإقبال 2.3 مليار دولار، ما مكّن بنك الإمارات دبي الوطني من تحديد نسبة الفائدة 6.125%، مقارنة بـ6.5%.

وقال القاسم إن «إصدار هذه السندات يمثل أول إضافة من الدرجة الأولى من قبل أحد بنوك الأسواق الناشئة، منذ بداية أزمة (كوفيد-19)، وستعزز العائدات نسب رأسمال البنك، كما ستدعم جهودنا في توفير الدعم للأفراد والمؤسسات، عبر مجموعة مبادرات».

من جهته، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «هذا الإدراج من قبل بنك الإمارات دبي الوطني، يؤكد كفاءة البنية التحتية لأسواق المال في دبي، وقدرتها على التعاون بنجاح مع كبار المصدرين الإماراتيين، الراغبين في زيادة رؤوس أموالهم».

وأشار إلى أن «الإمارات دبي الوطني» يعد إحدى أكبر المؤسسات المالية المصدرة للسندات في البورصة، وذلك من خلال ستة إصدارات مدرجة بقيمة 4.1 مليارات دولار.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «(ناسداك دبي) بصفتها البورصة المالية العالمية في المنطقة، تعزز دورها كمركز للأسواق المالية، وذلك عن طريق جذب المصدرين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم».

إقبال كبير

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، شاين نيلسون، إن «الإقبال الكبير والإيجابي، الذي حظي به إصدارنا الأخير من قبل المستثمرين المحليين والدوليين، يؤكد ثقتهم بأداء واستراتيجية بنك الإمارات دبي الوطني، في الوقت الذي نواصل فيه تطوير خدماتنا المصرفية لعملائنا، أفراداً ومؤسسات».

وأضاف أن «ناسداك دبي» توفر لإصدارات البنك حضوراً عالمياً، في إطار تنظيمي متميز.

تويتر