دبي تشهد أول عملية لزيادة رأس المال باستخدام السندات الرقمية

عارف أميري: «الإنجاز هو الأول من نوعه في المنطقة، ويؤكد دور المركز في قيادة مستقبل القطاع المالي».

أعلن مركز دبي المالي العالمي، عن قيادة شركة «جريب» GRIP للاستثمار المصرفي وإدارة الثروات، والتي تتخذ من المركز مقراً لها، عملية زيادة رأس المال لشركة «ليد ريل استايت» اليابانية، الشهر الجاري، باستخدام السندات المالية الرقمية التي تمثل أسهم المستثمرين، للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وأفاد المركز، في بيان أمس، بأن هذا الإصدار يأتي باستخدام السندات المالية الرقمية كأول عملية من نوعها وفق قواعد الامتثال العالمية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ما يعد إنجازاً استثنائياً لدبي، لافتاً إلى أن شركة «جريب» تعمل على تأسيس أول سوق أوراق مالية خاص ضمن المركز للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

وأضاف «دبي المالي العالمي» أن هذا الإعلان يعزز من رؤيته لقيادة مستقبل القطاع المالي، ويرسّخ مكانته باعتباره المركز المالي الرائد على مستوى المنطقة، بفضل إطار عمله القانوني والتشريعي المبتكر والمتين، والذي يدعم عملية الابتكار وتبنّي أحدث التكنولوجيا.

وأوضح أن القوانين والتشريعات والأنظمة في المركز المالي لعبت دوراً في تمكين «جريب» بأن تصبح أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، تؤسس وتدير وتوزع عملية زيادة رأس المال باستخدام السندات المالية الرقمية، كوسيلة إصدار.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لجهود مشتركة من قبل مجموعة من المحامين ومزودي الخدمات والتكنولوجيا والشركات المُنظمة من أنحاء العالم، بما فيها دولة الإمارات، والولايات المتحدة، واليابان، وهونغ كونغ، وجزر كايمان.

وتقود «جريب» العملية لمصلحة شركة «ليد ريل استايت» التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، وتعمل في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية، بالتركيز على التخطيط والاستحواذ والتجديد للأصول العقارية، حيث يجري تطوير بعض مشروعاتها للاستفادة من الفرص التي يتيحها تنظيم طوكيو للألعاب الأولمبية 2021، كما تملك الشركة أصولاً عقارية ممتدة عبر اليابان والولايات المتحدة، وهونغ كونغ، والفلبين.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري: «يسعدنا أن تكون المنظومة القانونية والتشريعية والتنظيمية في المركز، بمثابة المنصّة المبتكرة لتحقيق هذا الإنجاز الأول من نوعه في المركز والمنطقة، والذي سيدفع بالتنمية الاقتصادية، ويؤكد دور المركز المالي في قيادة مستقبل القطاع المالي».

من جانبه، أكّد رئيس مجلس إدارة شركة «جريب»، توني بيتيبيس، أن هذا الإصدار باستخدام السندات المالية الرقمية سيكون فاتحة لإصدارات عدة مقبلة في السوق باستخدام التكنولوجيا المبتكرة.

تويتر