2000 درهم غرامة عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية في دبي

أفادت اقتصادية دبي بأن عدم امتثال المنشآت التجارية للتدابير الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتي أعلنت في إطار الفتح الجزئي للأسواق بالإمارة، يعرضها للمخالفة والغرامة المالية والإغلاق المؤقت، مؤكدة أن غرامة عدم الالتزام بأي من التدابير الاحترازية تصل إلى 2000 درهم وتبلغ مدة الإغلاق المؤقت 48 ساعة.

وتتضمن التدابير الاحترازية ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وعدم فتح غرف القياس، وعدم القيام بعروض ترويجية غير مسموح بها في مرحلة إعادة فتح الأسواق. وحذرت اقتصادية دبي من أن تكرار المخالفة يعرض المنشأة التجارية لدفع غرامة مالية مضاعفة وزيادة فترة الإغلاق المؤقت، بحسب الإجراءات الادارية المتبعة.

ونظمت اقتصادية دبي حملات تفتيشية على مناطق عدة في إمارة دبي للتأكد من التزام المنشآت التجارية بقرارات السماح بعودة الحركة إلى طبيعتها خلال أوقات السماح اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً. وقالت اقتصادية دبي أمس إنها أغلقت نحو 26 محلاً لم تلتزم بالتدابير الاحترازية لإعادة فتح الأسواق، كما جرى التنبيه على 234 منشأة تجارية ومخالفة 14 محلاً، بسبب عدم التزامها بالتدابير الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتضمنت المخالفات عدم ارتداء الكمامات وعدم الالتزام بالتباعد الجسدي، وفتح غرف القياس في محال الملابس، والقيام بعروض ترويجية غير مسموح بها في مرحلة إعادة فتح الأسواق.

ودعت اقتصادية دبي المستهلكين للإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة للتدابير الاحترازية عبر تطبيق مستهلك دبي، أو بالاتصال على الرقم 600545555 أو من خلال الموقع الالكتروني http://consumerrights.ae.

طباعة